السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مساعد أمازون الصوتي كاد يودي بحياة طفلة

مساعد أمازون الصوتي كاد يودي بحياة طفلة

قالت شبكة BBC الإخبارية عبر موقعها الإلكتروني إن أليكسا المساعد الصوتي لأمازون كاد يتسبب بكارثة لطفلة في العاشرة من عمرها عندما اقترح عليها تحدياً خطيراً للقيام به.

وطلبت الطفلة من أليكسا أن يعطيها تحدياً، فاختار لها واحداً من التحديات الخطيرة التي انتشرت على تطبيق تيك توك، حيث طلب منها أن تدخل شاحن الهاتف في مقبس الكهرباء حتى المنتصف ومن ثم تحمل قطعة نقد معدنية وتلامس بها مسامير الشاحن المكشوفة التي دخل نصفها في مقبس الحائط الكهربائي.

وقالت أمازون إنها أصلحت هذا الخطأ حالما علمت الشركة به. وتحدثت كريستين ليفدال، والدة الطفلة، عن هذه الواقعة عبر منصة تويتر.



وغردت والدة الطفلة قائلة: «كنا نقوم ببعض التحديات الجسدية مثل الاستلقاء على الأرض والقيام بتمرين الدحل مع إبقاء فردة حذاء على القدم، وذلك من معلم على يوتيوب. كان الطقس سيئاً في الخارج وكل ما أرادته تحدياً آخراً».


واقترح مساعد أمازون عندها القيام بذلك التحدي الخطير الذي وجدته على الإنترنت.

وكان هذا التحدي قد عرف باسم «تحدي قطعة النقد» وقد بدأ بالانتشار على تيك توك وبقية مواقع التواصل الاجتماعي قبل نحو عام من الآن.

ومن المعروف أن المعادن توصل الكهرباء وإدخال القطع المعدنية في المقابس الكهربائية يمكن أن يتسبب بالصعقات الكهربائية والحرائق وغيرها من الحوادث الخطيرة.

وقالت والدة الطفلة إنها تدخلت على الفور وصرخت في وجه المساعد الصوتي قائلة «لا، أليكسا، كلا!».

وأضافت بعد ذلك قائلة إن طفلتها كانت أذكى من أن تصغي إلى أليكسا وتقوم بفعل خطير كهذا.

وقالت أمازون في تصريح لشبكة BBC إنها قامت بتحديث أليكسا لمنعه من اقتراح مثل هذا النشاط في المستقبل.

وعلقت أمازون في البيان مصرحة: «تمثل ثقة المتعاملين جوهر كل شيء نقوم به وأليكسا مصمم لتقديم معلومات دقيقة وذات صلة ومساعدة إلى المتعاملين. اتخذنا إجراء سريعاً لإصلاح هذا الخطأ حالما علمنا به».