الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

جيل جديد من نظارات الواقع المعزز من غوغل

جيل جديد من نظارات الواقع المعزز من غوغل

أشارت معلومات من صحيفة نيويورك تايمز عبر موقع 9to5Google، إلى أن شركة غوغل تعمل حالياً على تطوير جيل جديد من نظارات الواقع المعزز، والتي ستكون بمواصفات ذكية.

وذكرت التسريبات أن الشركة ترعى مشروعاً جديداً من فئة النظارات الذكية، لكن الشركة لم تقدم الكثير من التفاصيل حول المنتج القادم. وما نعرفه هو أن غوغل اختارت الشركة الكندية الناشئة North التي طوّرت النظارات الذكية Focals، ويبدو أن النظارات الجديدة ستأتي نتيجة لاستحواذ غوغل عليها.

وكان إعلان غوغل عن وظائف للعمل على نظام تشغيل الواقع المعزز الجديد قد أعطى مؤشراً قوياً لنية الشركة طرح جيل جديد من تلك النظارات، كما ذكرت تلك الإعلانات أيضاً أن جهاز واقع معزز ومبتكر قيد الإعداد في الشركة. وكانت North تطوّر الجيل الثاني من مواصفات Focals الخاصة بها قبل أن تستحوذ عليها غوغل، ويبدو أن ذلك المنتج لن يظهر قبل أواخر 2022.

كما تشير أخبار صحيفة نيويورك تايمز إلى أن الكثير من الشركات منشغلة في العمل على الأدوات التي تعد بالواقع المعزز الجديد وقدرات الواقع الافتراضي. وعلى وجه الخصوص فقد سمعنا الكثير من الشائعات حول زوج من نظارات شركة أبل التي تعمل بنظريات الواقع المعزز، التي قد تظهر في وقت ما في العام الجاري أو العام المقبل.