الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
No Image Info

«سامسونغ» تطلق «غالاكسي إس 21 إف إي» الجديد

أطلقت «سامسونغ» جهاز «غالاكسي إس 21 إف إي» (Galaxy S21 FE) من إصدار «فان» (Fan) وهو أول أجهزتها الذكية لعام 2022، حيث ذكر موقع «ميك يوز أوف» (makeuseof) في مقالة نشرها مؤخراً عن الميزات الجديدة المحببة لهذا الإصدار.

يبدو تصميم هذا الجهاز منذ البداية مشابهاً لتصميم الإصدار الأصلي «غالاكسي إس 21» من حيث شاشة العرض والكاميرا الأمامية، في حين يتميز الجهاز الجديد بشاشة عرض مسطحة بنهاية رفيعة نسبياً تقلل من احتمالية النقر عن طريق الخطأ، كما يتموضع مستشعر بصمة الإصبع على شاشة العرض لتسهيل الاستخدام، ومن الجدير بالذكر أن الجهاز يتميز بلوحة «أي إم أو إل إي دي» (AMOLED) بتردد 120 هرتز بمقاس 6.4 بوصة تدعم تقنية «إف إتش دي بلس» (+FHD) ودقة 1080 × 2400 بيكسل تميّز أداء الجهاز في الألعاب، وهي أكبر قليلاً من الإصدار النظامي، بالإضافة إلى أن شاشة العرض محميّة بتقنية «غوريلا غلاس فيكتوس» (Gorilla Glass Victus) الأحدث من شركة «كورنينغ» (Corning) والمقاومة للكسر.

يتميز هذا الجهاز أيضاً بمعالج من الدرجة الأولى بمجموعتين من الشرائح كلاهما تدعمان وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى عالية الأداء. بالإضافة إلى، بطارية من نوع ليثيوم- أيون بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع، ووفقاً لما ذكرته «سامسونغ» فهذه البطارية تدعم الشحن السلكي السريع حتى 25 واط حيث تمتلئ البطارية بنسبة 50% خلال نصف ساعة فقط، والجدير بالذكر أن الشاحن السلكي ليس مرفقاً بالجهاز، كما أن الجهاز يدعم الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

بالنسبة لنظام التصوير فإن الجهاز مدعم بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية مرتبة عمودياً يشمل كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميغا بيكسل وعدسة بفتحة 2.2F ومجال رؤية 123 درجة وكاميرا عريضة بدقة 12 ميغا بيكسل ذات عدسة بحجم 1.8F وضبط تلقائي ثنائي البيكسل مع تثبيت بصري للصورة، بالإضافة إلى عدسة «تيليفوتو» (telephoto) بفتحة 2.4F ودقة 8 ميغا بيكسل يمكنها أن تحقق نسبة تقريب بمعدل 30 ضعفاً للأشياء البعيدة وكاميرا أمامية وحيدة بدقة 32 ميغا بيكسل وفتحة 2.2F.

يعمل هذا الهاتف بشكل خارج عن المألوف بنظام «أندرويد 12» الأحدث من إصدارات «أندرويد» في الوقت الحالي.

إلى جانب ذلك، سيستمتع الهاتف بدعم البرامج طويل المدى تماماً مثل سابقه. ويتوفر هذا الجهاز بأربعة ألوان مميزة هي الأخضر الزيتوني والرصاصيّ والقرمزي والأبيض.