السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«تويتر» تختبر ميزات «بودكاست» جديدة

«تويتر» تختبر ميزات «بودكاست» جديدة

تعمل «تويتر» على ميزة «تسجيلات المساحات» (Spaces Recordings) التي ستسمح للمضيفين بمشاركة التغريدات مع التسجيلات الصوتية للمساحات السابقة.

وعند مشاركتهم للتسجيلات، يمكنهم رؤية عدد المستمعين الذين انضموا إلى البث المباشر وعدد الأشخاص الذين أعادوا التسجيل بعد الاستماع.

وذكر متحدث باسم «تويتر» أن الميزة التي طال انتظارها ستظل قيد الاختبار المغلق لمدة يمكن أن تطول قليلاً، علماً أن تويتر وسّعت مجموعة الاختبار عدَّة مرات منذ الإطلاق، حيث إنَّها تنوي طرح هذه الميزة على نطاق أوسع في المستقبل.

وعندما يجري تسجيل المساحة، سيرى المستخدمون في التسجيل المباشر للمساحة زر «تسجيل» إلى جانب نقطة حمراء، وإذا شارك المضيف التسجيلَ لاحقاً، يمكنه تعديل وقت البدء حتى لا يضطر المستمعون في المستقبل إلى سماع دقائق فارغة قبل بدء المساحة، كما يمكن للمستخدمين معرفة المتحدّث ومن كان معه في الغرفة عند الاستماع إلى مساحة مسجلة، على غرار المساحة المباشرة.

بعد التحديثات على المساحات المسجلة، تتيح «تويتر» الآن خيار تسجيل المساحة لبعض المضيفين على نظامي «أندرويد» و«آي أو إس»، كما تتيح خيار الاستماع إلى تسجيل المساحة للجميع على نظامي «أندرويد» و«آي أو إس» وعلى الويب.

وتعدُّ هذه الميزات مفيدة للمستمعين، حيث يمكنهم التفاعل بشكل غير متزامن مع المحتوى الذي يفوتهم من مضيفيهم المفضلين، كما أنَّ ميزة «إعادة تشغيل التسجيل» تسهّل بناءَ الجمهور بالنسبة للمضيفين.

يُذكر أن «كلوب هاوس» أضاف ميزة مماثلة في نوفمبر تسمى «إعادة التشغيل» (Replay) وتتيح للمستخدمين تنزيل الصوت ليتمكنوا من تحريره ومشاركته كبودكاست. فيما سمحت «تويتر» للمستخدمين منذ يونيو بتنزيل ملفات المساحات الصوتية الخاصة بهم من آخر 30 يوماً.