الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

غوغل تطلق خدمة لاستخدام الرادار في الأجهزة الإلكترونية

غوغل تطلق خدمة لاستخدام الرادار في الأجهزة الإلكترونية

استغلت شركة غوغل فرصة مشاركتها في معرض CES 2022 لإطلاق خدمة ريبل Ripple، وهي معيار مفتوح للبروتوكولات لوضع قدرات الرادار في الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وجاء ذلك بدعم من منظمة CTA التي تنظم المعرض الكبير، من أجل تمكين البرامج وتسريع نمو استخدام الرادار في التطبيقات العامة.

كما أشار موقع 9to5Google إلى أن المبادرة من مجموعة التكنولوجيا والمشاريع المتقدمة في شركة غوغل، والتي كانت مسؤولة سابقاً عن Project Soli، وهو مشروع تقنية رادار مصغرة مدمجة في بيكسل 4 وبيكسل 4 XL والجيل الثاني من Nest Hub.

أظهرت أدوات غوغل هذه بعض استخدامات مكونات الرادار مثل اكتشاف إيماءات اليد فوق الهاتف. وعلى سبيل المثال مراقبة تحركاتك أثناء النوم دون الحاجة إلى جهاز يمكن ارتداؤه. ومع ذلك لم يتم اعتماد التكنولوجيا على نطاق واسع.. ومن المتوقع أن تسهل ريبل على الشركات المصنعة ومطوري البرامج الآخرين المشاركة في إطلاق مشاريع تستخدم التقنية.

قال مدير المشاريع الهندسية والتقنية في المجموعة التابعة لغوغل إيفان بوبريف: «ستطلق ريبل Ripple ابتكاراً مفيداً يستفيد منه الجميع. الرادار للأغراض العامة هو تقنية ناشئة رئيسية لحل حالات الاستخدام الحرج بطريقة تحترم الخصوصية»