الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أنباء غير سارة لمنتظري نظارة أبل للواقع الافتراضي

أنباء غير سارة لمنتظري نظارة أبل للواقع الافتراضي

نقل موقع The Verge أنباء تحدث فيها عن احتمال تأجيل إطلاق نظارات الواقع الافتراضي / الواقع المعزز التي كان من المتوقع أن تصدرها شركة أبل خلال العام الحالي.

وقال الموقع إن نظارة الواقع المختلط هذه قد لا تصل حتى عام 2023، وفقاً لتقرير مصدره شبكة بلومبيرغ.

وكانت أبل تخطط للكشف عن النظارة هذا العام خلال مؤتمر المطورين العالمي، لكن التحديات التي تواجهها الشركة وتطوير الجهاز فيما يتعلق بارتفاع حرارته والكاميرات والبرمجيات قد صعبت من مهمة إنجاز الأعمال في الوقت المطلوب.

وتعني هذه الإشكاليات أن الكشف عن الجهاز المرتقب قد يحدث في نهاية هذا العام، أو ربما بعد ذلك، وفي كل الأحوال، لن يتم توفير الجهاز للبيع قبل العام القادم 2023.

وكانت أبل في السابق تخطط للإعلان عن هذه النظارة في العام الماضي 2021 وتوفيرها للبيع خلال 2022، لكن كل ذلك لم يحدث، ولم يكتب لتلك الخطة النجاح.

ومن المتوقع أن تكون النظارة الأولى فائقة الجودة، وقد يفوق سعرها 2000 دولار. وقال التقرير إنها ستحتوي على معالجين على أن يكون أحدهما على الأقل مكافئاً لمعالج M1 Pro الجديد المتوفر في أجهزة MacBook Pros الجديدة التي تنتجها شركة أبل.

وكانت تقارير سابقة قد سربت بعضاً من مواصفات الجهاز، مثل احتوائه على شاشتي 4K OLED ومستشعرات ثلاثية الأبعاد لتتبع اليدين، بالإضافة إلى مكونات أخرى متقدمة تفسر سبب ارتفاع سعر هذا الجهاز.