الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

توقعات بهبوط أسعار معالجات الرسومات خلال 2022

يبدو أن عشاق ألعاب الفيديو والمتخصصين بتصميم الرسومات سيكونون على موعد مع بعض الأخبار السارّة خلال عام 2022، وذلك بعد معاناة طويلة بسبب النقص الحاد في وحدات معالجة البيانات GPU التي تضاعفت أسعارها لثلاثة أضعاف في الكثير من الأحيان.

بحسب ما ذكره موقع Techradar، فإن العديد من المصادر قد ذكرت أن سوق وحدة معالجة الرسومات آخذ في الاستقرار أخيراً بالرغم من عدم وجود تحسن ملموس في الوقت الحالي، وخصوصاً بعد التطورات التي طرأت على سوق العملات الرقمية مؤخراً.

وتعمل كل من نفيديا وAMD وإنتل -التي تسعى للمنافسة في هذا المجال- على مواجهة تحديات تكاليف التصنيع بسبب النقص الكبير في أشباه الموصلات والشرائح، وتسعى كل منها لتأمين مخزون يساعدها على زيادة الإنتاج لتلبية النقص الحاد في سوق وحدات معالجة الرسومات.

بغض النظر عن تكاليف التصنيع، تجدر الإشارة إلى أن أسعار وحدة معالجة الرسومات قد انخفضت في العام الماضي، قبل أن ترتفع بشكل حاد مرة أخرى بالتزامن مع التطورات في العملة المشفرة. وبلغت الأسعار ذروتها خلال شهر مايو من العام الماضي، وانخفضت بشكل كبير في يوليو قبل أن تعاود الارتفاع لتنخفض منذ شهر نوفمبر من العام الماضي.