الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

غوغل تحسن إغلاق علامات تبويب متصفح كروم في نظام أندرويد

غوغل تحسن إغلاق علامات تبويب متصفح كروم في نظام أندرويد

سيصبح مستخدمو متصفح كروم على نظام التشغيل أندرويد قادرين على تجنب الإغلاق الخاطئ لجميع علامات التبويب مرة واحدة، وذلك بفضل مربع رسالة إضافي لتأكيد ما إذا كنت تريد المضي قدماً في ذلك. وسيأتي ذلك من إصدار مستقبلي لمتصفح الويب الخاص بشركة غوغل.

يعتبر تطبيق غوغل كروم متصفح الويب الأكثر استخداماً على نظام أندرويد، ويرجع ذلك إلى تثبيته مسبقاً على غالبية الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وعادةً ما يقوم المستخدم بفتح الكثير من علامات التبويب (الصفحات الداخلية) عند البحث عن شيء معين، وقد يرغب في إغلاق كل هذه الأشياء مرة واحدة عند الانتهاء.

وكشف موقع Techradar عن طرح الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي من غوغل كروم، حيث يستطيع المستخدم تمكين علامة تعرض مربع رسالة لتأكيد ما إذا كنت تريد إغلاق جميع علامات التبويب مرة واحدة. وسيساعد هذا في منع إغلاق جميع علامات تبويب المتصفح عن طريق الخطأ دون قصد.

يمكن تشغيل هذه الميزة من خلال الذهاب إلى عنوان chrome: // flags عند تشغيل الإصدار التجريبي في الوقت الحالي، وسيكون هناك خيار إغلاق جميع علامات التبويب، واشتراط ظهور مربع حوار. وسيؤدي تشغيل هذا إلى إظهار مربع الرسالة عندما تكون على وشك إغلاق جميع علامات التبويب.