الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

خاصية في آيفون تجعله يستقبل الدفعات النقدية

خاصية في آيفون تجعله يستقبل الدفعات النقدية

أعلنت شركة أبل عن قدوم خاصية جديدة إلى هواتف آيفون، تسمى Tap to Pay (اضغط لتدفع)، حيث ستسمح لمستخدمي آيفون بتلقي الدفعات دون تلامس وكأن هاتف آيفون جهاز لاستلام الدفعات ببطاقة الائتمان، وفقاً لموقع xda-developers.

وجاء إعلان الشركة في منشور في قسم الأخبار الخاص بموقعها، وذكرت أن البائعين في الولايات المتحدة سيتمكنون من الاستفادة من الخاصية في وقت لاحق من العام الحالي.

وسيصبح بمقدور المتاجر الصغيرة وكذلك كبار تجار التجزئة قبول الدفعات من خلال خدمة Apple Pay، عن طريق البطاقات المصرفية التي تدعم الاتصال قريب المدى، وكذلك المحافظ الرقمية الأخرى.

ويعني هذا أن متلقي الدفعة سيستغني عن الاعتماد على جهاز إضافي مثل الأجهزة التي تمرر في داخلها البطاقة أو توضع قربها للدفع اللاتلامسي، لأن هاتف البائع سيكفي لإتمام عملية استقبال الدفعة.

وقال نائب رئيس أبل في قسم Apple Pay وApple Wallet: «مع تزايد عدد المستهلكين الذين يضغطون للدفع باستخدام المحافظ الرقمية والبطاقات الائتمانية، ستزود خاصية اضغط لتدفع الموجودة على آيفون المتاجر بطريقة آمنة وخاصة وسهلة لقبول الدفعات اللاتلامسية».

وأضاف: «بالتعاون مع منصات الدفع ومطوري التطبيقات وشبكات الدفع، نقوم بتسهيل الأمور أكثر من أي وقت مضى على المتاجر من كافة الأحجام لتقبل الدفعات اللاتلامسية بسلاسة وتستمر بتنمية أعمالها».

وستعمل هذه الخاصية على هواتف iPhone XS والموديلات الأحدث منه، وستكون متوافقة مع الشبكات الكبرى مثل أمريكان إكسبريس وماستر كارد وفيزا.

وقال المصدر إن الخاصية لن تكون متوافرة إلا في الولايات المتحدة هذا العام، بينما سينتظر مستخدمو آيفون توافرها في وقت لاحق، بينما لم تقدم أبل أية معلومات عن إمكانية توفير الخاصية في بلدان أخرى.