الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

أبل تتصدر سوق السماعات الأمريكية بفارق كبير

أبل تتصدر سوق السماعات الأمريكية بفارق كبير

كشفت دراسة أجريت مؤخراً عن تفوق شركة أبل وحصولها على نصيب الأسد من سوق سماعات الرأس والأذنين في الولايات المتحدة، وفقاً لتقرير نشره موقع Apple Insider.

وأجرت الدراسة شركة الإحصائيات وقواعد البيانات Statista، حيث سألت 4200 من البالغين ضمن الفئة العمرية ما بين 18 و64 سنة في الولايات المتحدة عن سماعات الرأس والأذنين التي يستخدمونها. ووجدت الإحصائية أن 34.4% من المشاركين في الاستفتاء يستخدمون سماعات AirPods التي تنتجها شركة أبل. ولم يحدد الاستطلاع بالتفصيل المنتجات المندرجة ضمن سلسلة AirPods.

ولعل من المثير للاهتمام معرفة أن سماعات Beats by Dre احتلت المركز الثاني، علماً أن هذه السماعات التي تنتجها شركة Beats Electronics تابعة لشركة أبل. وبلغت حصة هذه السماعات من السوق 15.3%، وفقاً للدراسة.

وجاءت Bose في المركز الثالث بنسبة 12.5%، بينما احتلت سامسونغ المركز الرابع بنسبة 12.2%. أما المركز الرابع، فقد احتلته شركتا JBL وSony مناصفة بنسبة 11.4% لكل منهما. واحتلت Skullcandy المركز السادس بنسبة 8.4% وكان المركز السابع من نصيب LG بنسبة 7%.

وكانت أبل قد دخلت سوق سماعات الأذن اللاسلكية لأول مرة عام 2016 من خلال سماعات AirPods. وتوسعت الخيارات التي تقدمها الشركة منذ ذلك الحين لتشمل سماعات فاخرة أكثر، وهي AirPods Pro، وكذلك سماعات الرأس AirPods Max.

وسيطرت أبل والشركة التابعة لها Beats في عام 2020 على سوق الأجهزة الصوتية الملبوسة. وشحنت أبل حوالي 108.9 مليون جهاز من AirPods وBeats خلال ذلك العام.