السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

تحديث لتطبيق رسائل غوغل يمكنه من التعامل مع ردود رسائل آيفون

أعلنت شركة غوغل عن ترقية كبيرة لتطبيق المراسلة الافتراضي الخاص بها، وسيحصل التطبيق المثبت مسبقاً على معظم هواتف أندرويد، على عدد من الميزات الجديدة مع التحديث. والأهم من ذلك، أنه سيعالج المشكلة التي طال أمدها، حيث كان يعجز عن تسليم الردود التي تحتوي على الرموز التعبيرية، بل كان يتم إرسالها كرسالة منفصلة. وكانت مشكلة مزعجة بين مستخدمي أندرويد وآيفون.

تتضمن التحديثات القادمة الأخرى إشارات تنبيه لتذكير المستخدم بالرد على الرسائل التي فاتته، وعلامات تبويب منفصلة للعمل والرسائل الشخصية، وتذكيرات حول أعياد الميلاد التي قد ترغب في الاحتفال بها، ودعم مقاطع الفيديو الأكثر وضوحاً لتتكامل مع صور غوغل، ومجموعة موسعة من مجموعات الرموز التعبيرية.

بعد التحديث، سيتم إرسال ردود فعل مستخدمي آيفون كرموز تعبيرية على الرسائل النصية على أندرويد، كما هو الحال في تطبيق iMessage الخاص بآيفون، وسيظهر رد فعل الرموز التعبيرية مثل الحب أو الضحك أو الارتباك أو الإثارة على الجانب الأيمن من الرسالة. وسيتم طرح هذه الميزة أولاً على أجهزة أندرويد التي تم ضبطها على اللغة الإنجليزية وستتبع لغات إضافية.

كانت ردود الفعل المحسّنة هذه متاحة بالفعل لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق الرسائل، لكن غوغل لم تحدد بعد متى ستصبح متاحة للجمهور. ولاحظ المختبِرون أن تفسير أندرويد للرموز التعبيرية المراد استخدامها يختلف قليلاً عن تفسير آيفون. وعلى سبيل المثال، يصبح رد فعل «القلب» على أندرويد هو رمز تعبيري وجه بعيون قلب. ويصبح رد فعل علامة التعجب في iMessage هو الرمز التعبيري «وجه بفم مفتوح».

كما تعمل غوغل أيضاً على دمج صور غوغل في تطبيق الرسائل لتحسين تجربة مشاركة الفيديو. بينما يسمح معيار RCS الحديث للأشخاص الذين لديهم أجهزة أندرويد بمشاركة مقاطع الفيديو عالية الجودة مع بعضهم البعض، وتظهر نفس مقاطع الفيديو هذه ضبابية عند مشاركتها مع تلك الموجودة على آيفون كونه لا يدعم تلك الميزة. وتهدف هذه الإضافة إلى دفع شركة أبل لاعتماد معايير الصناعة