الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

أبل تصدر iOS 15.4 بمزايا عديدة

أبل تصدر iOS 15.4 بمزايا عديدة
أعلنت شركة أبل مساء يوم الاثنين عن إصدار تحديث iOS 15.4 لهواتف آيفون، وقد جلب معه العديد من المزايا، وفقاً لتقرير نشره موقع Mac Rumors.

ويمكن تحميل التحديث مجاناً حيث أصبح متاحاً لجميع الأجهزة المؤهلة للحصول عليه، ويمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرمجيات.

وأضاف التحديث الجديد خيار استخدام مستشعر التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة، حيث لم تعد هناك حاجة لنزعها، لأن المستشعر يقوم الآن بقراءة المناطق التي حول العينين من أجل التعرف على هوية المستخدم.


وأصدرت أبل أيضاً تحديث iPadOS 15.4 الخاص بأجهزة الحواسب اللوحية، وجاء بخاصية التحكم الشامل التي تسمح بالتحكم بعدة أجهزة ماك وأجهزة آيباد بنفس الماوس / لوحة المفاتيح.


وقدمت التحديثات الجديدة 37 إيموجي إضافية، وأسست كذلك لخاصية "اضغط للدفع على آيفون" التي تسمح لهواتف آيفون بقبول الدفعات المالية من خلال تطبيق الدفع Apple Pay.

أهم الإضافات:

Face ID – هي خاصية التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة، وذلك على هواتف آيفون 12 والأحدث منها.

الإيموجي – توجد إيموجي جديدة مثل الأوجه وحركات اليد والأغراض المنزلية. وتسمح الإيموجي الجديدة بعرض مصافحة ليدين بلون بشرة مختلف لكل يد.

المساعد سيري – يمكن للمساعد سيري أن يقدم معلومات الوقت والتاريخ أثناء عدم الاتصال بالإنترنت، وذلك على هواتف iPhone XS وPhone XR وآيفون 11 أو الأحدث منها.

بطاقات اللقاح – يسمح التحديث الآن بتحميل وتخزين نسخ يمكن التحقق منها من شهادات مطعوم فيروس كورونا والنتائج المخبرية وغيرها من الوثائق.