السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

معالجات الرسوم القادمة من AMD تهدد عرش مبيعات «نفيديا»

معالجات الرسوم القادمة من AMD تهدد عرش مبيعات «نفيديا»

تشير التسريبات حول الجيل التالي من بطاقات معالجة الرسوم AMD إلى أنها قد تكون قادرة على التفوق على نظيرتها التي تقدمها شركة نفيديا Nvidia الرائدة في المجال، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالكفاءة، وقد تتفوق عليها أيضاً من حيث الأداء، ما قد يشكّل تهديداً حقيقياً لنفيديا من ناحية المبيعات.

وفقاً لتكهنات جديدة من قناة Team Green على اليوتيوب، فإن المعركة القادمة من وحدات معالجة الرسومات من الجيل التالي، تؤكد على التصميم الذكي المزعوم لمنتجات AMD RDNA 3، وكيف يمكنها التركيز على كفاءة الطاقة. وقد تبدأ الحرب من سلسلة RX 7000 من AMD، ومن المتوقع أن تكون مقتصدةً للغاية في الطاقة عندما يتعلق الأمر بالكفاءة.

كما يمكن للجيل الجديد أن ينافس نفيديا من ناحية الأداء أيضاً، أو ربما يتفوق عليها بشكل هامشي. ومع ذلك، فإن التكهنات على جبهة الأداء تبدو بالتأكيد أكثر بكثير في مجالات التكهنات، وكما هي الحال دائماً مع هذه الأنواع من الشائعات المبكرة، علينا أن نكون حذرين للغاية بشأن كل ما يتم الحديث عنه.

حيث تتمتع نفيديا بميزات واضحة عندما يتعلّق الأمر بإطلاق الجيل القادم، وخصوصاً مع تحضيرات نفيديا لتقديم سلسلة RTX 4000 التي ستصدر في الربع الثالث من عام 2022. التي قد تسبق منتجات RDNA 3 التي من المحتمل أن تظهر في الربع الرابع من العام الحالي.