الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

Island.. المتصفح الذي تجاوزت قيمته مليار دولار

Island.. المتصفح الذي تجاوزت قيمته مليار دولار

متصفح Island

نجحت شركة Island (الشركة الناشئة التي تقدم متصفح إنترنت غير معروف يركز على المؤسسات)، بتجاوز قيمة سوقية تزيد على المليار دولار، على الرغم من إطلاقها قبل عدة أسابيع فقط.

وخرجت Island من وضع التخفي في أوائل فبراير الماضي، لكنها حققت بالفعل مكانة «يونيكورن» في عالم الأعمال من خلال جولة تمويل بقيمة 115 مليون دولار من السلسلة B، والتي قدرت الشركة بـ1.3 مليار دولار.

على الرغم من أن المنتج كان قيد التطوير لمدة عامين قبل إطلاقه، فإن Island لا تزال من بين أسرع الشركات الناشئة التي حققت هذا الإنجاز.. وقادت جولة التمويل شركة رأس المال الاستثماري Insight Partners، التي استثمرت سابقاً في أمثال شركات مثل Shopify وQualtrics و DocuSign، وكلها تمتلك رأس مال سوقي بمليارات الدولارات.. ومن بين المستثمرين الآخرين سيكويا كابيتال وسترايبس وسيبرستارتس.

يتمثل الاختلاف الأساسي بين متصفح Island وأمثال وغوغل كروم ومايكروسوفت إيدج في التركيز الشديد على الأمن السيبراني.. وفقاً لما يذكره موقع الشركة، فإن المتصفحات المعروفة غير مناسبة بشكل كامل للاستخدام في سياق الأعمال، على الرغم من انتشارها في كل مكان في المجال المهني اليوم.

وقال الرئيس التنفيذي لـIsland، مايك فاي لموقع TechCrunch: «عندما خرجت الشركة من وضع التخفي التطبيق الأكثر انتشاراً في المؤسسة هو المتصفح، لكنه تصميم يعتمد على المستهلك».

وأضاف فاي: «المستهلك يريد أن يتمتع بحرية غير محدودة، ويريدون أن يكونوا قادرين على تثبيت أي شيء يريدون، والذهاب إلى أي مكان يريدون، وفعل ما يستطيع متصفحهم فعله دون أي مشكلات.. ومع ذلك، تريد المؤسسة التأكد من أن بيانات عملائها آمنة، وأن معلوماتهم المهمة محمية، وأنهم يحصلون على تجربة جيدة».

على الرغم من أن خدمة Island مبنية على نفس محرك Chromium مثل العديد من المتصفحات الشائعة، وبالتالي فإن لها واجهة مألوفة من حيث المظهر، كما أنها تضع عدداً من القيود على الطريقة التي يمكن من خلالها للمستخدمين التفاعل مع الإنترنت.