الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

Spotify تبدأ باختيار واجهة وضع السيارة الجديدة

Spotify تبدأ باختيار واجهة وضع السيارة الجديدة

شركة Spotify

أعلنت شركة Spotify أنها بدأت باختبار واجهة «وضع السيارة» الجديدة مع بعض المستخدمين لتطبيقها الشهير، وأكدت الشركة ذلك لموقع TechCrunch.

ويأتي الاختبار بعد أشهر قليلة من إعلانها عن إيقاف استخدام واجهتها المبسطة للسيارات المسماة «Car View»، والتي تعرض عناصر التحكم في التشغيل والمسار الحالي أثناء القيادة.

في الوقت ذاته، قالت Spotify إنها كانت تستكشف طرقاً جديدة لتقديم تجارب الاستماع داخل السيارة وأنها ستطلق ميزات جديدة قريباً، وقال متحدث باسم الشركة للموقع: «في Spotify، نعمل دائماً على ضمان حصول المستخدمين على أفضل تجربة استماع ممكنة. ويمكننا أن نؤكد أننا نختبر وضع السيارة الجديد لبعض المستخدمين. كما هو الحال مع أي من اختباراتنا، نسعى دائماً للحصول على تعليقات من مستخدمينا قبل طرح التغييرات على نطاق أوسع».

تم رصد الواجهة الجديدة لأول مرة بواسطة موقع 9to5Google الذي نشر لقطات شاشة لإصدار أندرويد من وضع السيارة، ولم تعلق Spotify على ما إذا كانت الواجهة الجديدة يتم اختبارها أيضاً مع مستخدمي iOS، وتُظهر لقطات الشاشة أن وضع السيارة يسمح للمستخدمين بتصفح الموسيقى والبحث عنها عبر عناصر التحكم الصوتي.

يشتمل عرض مشغل المسار في وضع السيارة على عناصر تحكم بسيطة، مثل أزرار التشغيل / الإيقاف المؤقت وتخطي التبديل العشوائي وإعجاب الأزرار، ويوجد أيضاً زر ميكروفون يمكنك استخدامه للبحث في مكتبة Spotify أثناء وجودك في وضع السيارة، ويمكنك أيضاً استخدام عناصر التحكم الصوتي للوصول إلى الموسيقى أو البودكاست التي تم تشغيلها مؤخراً.

يشبه التصميم الجديد واجهة Spotify العادية، ولكن بدون الكثير من عوامل التشتيت المرئية التي عادة ما تكون موجودة على الشاشة، وما تزال الشركة تختبر الواجهة الجديدة، وتبحث عن تعليقات من المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إليها، ما يعني أن الإصدار الأخير من وضع السيارة قد يبدو مختلفاً عن لقطات الشاشة التي تم نشرها.

يعد وضع السيارة الجديد جزءاً واحداً فقط من جهود Spotify لتوفير تجربة استماع سلسة داخل السيارة، حيث أعلنت الشركة رسمياً عن إصدار محدود لجهازها الأول المسمى Car Thing في أبريل الماضي.

ويستهدف الجهاز المشتركين المميزين Spotify Premium ومالكي المركبات الذين ليس لديهم نظام معلومات ترفيهي مدمج يوفر وصولاً سهلاً إلى Spotify، مثل نظام أبل CarPlay أو أندرويد Auto.