الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ارتفاع أسعار الوقود يرفع الطلب على السيارات الكهربائية بشكل كبير

أشارت دراسة جديدة إلى أن معدل طلب العملاء قد يرتفع بشكل أسرع مما يتوقعه بعضهم، حيث وجدت الدراسة التي أطلقها موقع Cars أنه خلال الشهر الماضي، زادت عمليات البحث عن جميع السيارات الكهربائية بنسبة 173%. كما أشارت إلى الموقف بعمق وسلطت الضوء على التحديات التي يواجهها المصنعون والمشترون أثناء الانتقال إلى السيارات الكهربائية.

وجاء ذلك الارتفاع في الطلب بعد أن شهدت معظم الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعاً حاداً في أسعار الوقود خلال الشهر الماضي بسبب عدد من العوامل بما في ذلك الحرب في أوكرانيا. وفي الوقت نفسه، كان المصنعون يكافحون بالفعل لبناء ما يكفي من السيارات الكهربائية. وقد اجتمعت هذه العوامل مع عوامل أخر للحد من توفر المركبات الكهربائية.

قالت رئيسة تحرير موقع Cars.com جيني نيومان "الأحداث الأخيرة بما في ذلك التضخم التاريخي والارتفاع السريع في أسعار الوقود، والجدل حول إنتاج النفط وعرضه، حولت مجرد فضول المستهلكين حول المركبات الكهربائية إلى مستوى غير مسبوق من الاهتمام".


أضافت نيومان "يحتاج صانعو السيارات إلى زيادة الإنتاج، ولكن حتى انتهاء النقص في سلسلة التوريد فإن النقص الشديد في السيارات الكهربائية المتاحة لا يمكنه مواكبة الطلب المتزايد في السوق الحالية. وهناك أمل مع وجود ما يقرب من 50 طرازاً جديداً مخططاً لها بحلول عام 2025، وسيكون لدى متسوقي السيارات المزيد من الأنماط والمخزون للاختيار من بينها في النهاية".


كشفت الدراسة أيضاً عن تحديات كبيرة أخر يواجهها الأمريكيون عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة كهربائية، من بينها الأسعار وتوافر الشحن المنزلي، ونوعية التنقل اليومي الذي يقومون به. ومن المثير للاهتمام، أن بعض أكبر الولايات في جميع أنحاء البلاد لديها أعلى اهتمام عبر الإنترنت بنماذج السيارات الكهربائية.