الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

سوني تخطط للاستحواذ على المزيد من مطوري الألعاب

كشف الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني Sony Interactive Entertainment جيم رايان، أن الشركة تخطط للاستحواذ على المزيد من استوديوهات تطوير ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى تلك التي تم الإعلان عنها بالفعل في 2021 و2022.

وتحدث رايان عن عمليات الاستحواذ خلال ظهوره على مدونة PlayStation الصوتية، قائلاً: «نحن في مكان جيد حقاً بالنسبة لاستوديوهات PlayStation في الوقت الحالي، وكنا كذلك في السنوات القليلة الماضية. النجاح الحاسم والنجاح التجاري للألعاب التي كانوا يصنعونها، والتي منحتنا الثقة بالاستثمار بكثافة في إنشاء المحتوى».

وأضاف رايان: «نحن نعمل على تنمية استوديوهاتنا بشكل عضوي ونحن ننمو من خلال الاستحواذ. استحوذنا على 5 استوديوهات خلال عام 2021، ونحن نجري مناقشات مع Bungie وخططنا للمزيد. وهذا يقودنا إلى حلقة ودورة جيدة، حيث النجاح يولد النجاح».

حيث تم الإعلان مؤخراً عن استحواذ شركة سوني على Haven استوديو الشهر الماضي فقط. وكانت هذه ثاني عملية استحواذ كبيرة للشركة في عام 2022، وسبقها الاستحواذ على مبتكر لعبة Destiny في يناير. وقبل ذلك في 2021، استحوذت سوني على 5 شركات هي Valkyrie وHousemarque وBluepoint وFiresprite وNixxes.