السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

غوغل تسعى لتسهيل عمل الرقمين في هاتف أندرويد واحد

غوغل تسعى لتسهيل عمل الرقمين في هاتف أندرويد واحد
تعمل شركة غوغل على طرح المزيد من الميزات الجديدة على طول الطريق مع اقتراب إصدار نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد 13، الذي يستمر في شق طريقه نحو الإصدار الكامل للجمهور بشكل عام، وإحدى الميزات التي قد تكون على وشك الظهور ستجعل استخدام شريحتي هاتف على جهاز واحد أسهل بكثير.

وفقاً لبعض عمليات البحث في آخر تحديثات أكواد أندرويد التي أجرتها شركة Esper والتي كشفت عنها في مدونتها، يبدو أن جوجل على وشك تقديم ملفات تعريف متعددة ممكّنة MEP في النظام، وهي تقنية حصلت على براءة اختراع للشركة في عام 2020. وهذا يعني ببساطة أن eSIM يمكنه دعم رقمين وشركتين في نفس الوقت.

إقرأ أيضاً: جوجل يوفر مؤشرات جديدة لتحديد المعلومات الموثوقة


حيث يمكن لـ eSIMs الحالية تخزين ملفات تعريف متعددة، ولكن يمكن تنشيط ملف واحد فقط في وقت واحد، وقد يتمكن أندرويد 13 من إزالة هذا القيد عند بدء تشغيله. وإذا ظهر MEP في أندرويد 13، فسيكون من الأسهل على المستخدمين تشغيل رقمين في نفس الوقت على هاتف واحد، دون الحاجة إلى بطاقات SIM فعلية.


وتجدر الإشارة إلى أنه في المعاينات المبكرة لإصدارات أندرويد 13 الحالية (التجريبية)، غالباً ما تتم إضافة الميزات الجديدة واختبارها ثم إزالتها مرة أخرى. وسيتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان MEP سيكون متوفراً هذا العام أم لا. إلّا أنه من المتوقع أن تحرص جوجل على تثبيتها في أسرع وقت ممكن بعد أن حصلت على براءة اختراع للتكنولوجيا قبل عامين. ولتسبق شركة أبل التي تدور شائعات حول عملها على تقنية مشابهة لهواتف آيفون.