الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مايكروسوفت ترغب بإضافة الإعلانات للألعاب المجانية لدعم المطورين مادياً

مايكروسوفت ترغب بإضافة الإعلانات للألعاب المجانية لدعم المطورين مادياً
تشير أخبار جديدة إلى أن شركة مايكروسوفت تعمل على برنامج يتيح للعلامات التجارية عرض الإعلانات ضمن ألعاب Xbox المجانية وفقاً لتقرير صادر عن موقع Insider. وقالت مصادر مطلعة على الموقف إن الإعلانات لن تعطل اللعب وقد تظهر على لوحة إعلانات في لعبة سباق على سبيل المثال.

لا زال من غير الواضح كيف تخطط مايكروسوفت لتنفيذ تلك الإعلانات، مثل جعلها تظهر كلوحات رمزية أو كمقاطع فيديو داخل قاعات الألعاب. ولكن موقع Insider لاحظ أن الشركة تشعر بالقلق من أن الإعلانات يمكن أن تثير غضب اللاعبين بشكل كبير، وتخطط لبناء سوق خاص للسماح بمشاركة علامات تجارية مختارة فقط في البرنامج.

أشار المصدر للموقع أن مايكروسوفت لا تنوي اقتطاع جزء من عائدات الإعلانات، وستسمح بدلاً من ذلك لمطوري الألعاب وشركة الإعلانات بمشاركة الأموال لدعمها مادياً بدلاً من تقديمها للألعاب بشكل مجاني. ومن المحتمل أن الشركة ترغب في استخدامها كطريقة لجذب المزيد من مطوري الألعاب المجانية إلى النظام الأساسي، حيث سيؤدي ذلك إلى فتح تدفق آخر من الإيرادات.


وفقًا لموقع Insider، لن تستخدم مايكروسوفت البيانات التي تجمعها من محرّك Bing والخدمات الأخرى للإعلانات المستهدفة على Xbox. ولا يعرف أيضاً ما إذا كانت الشركة قد طرحت الفكرة للمعلنين حتى الآن، لكن مصادرها تدعي أن الإعلانات ستبدأ في الظهور على Xbox في الربع الثالث من هذا العام.


قال متحدث باسم مايكروسوفت في تصريح لـ Insider "نحن نبحث دائماً عن طرق لتحسين تجربة اللاعبين والمطورين ولكن ليس لدينا أي شيء آخر لمشاركته. بينما حاولت مواقع أخرى تواصلت مع الشركة طلباً للتعليق، لكن الشركة قالت إنه ليس لديها أي معلومات إضافية لمشاركتها بخلاف بيانها إلى Insider.