الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

أغنى رجل في العالم لا يمتلك منزلاً.. هذه مقتنياته

أغنى رجل في العالم لا يمتلك منزلاً.. هذه مقتنياته

قال إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، إنه لا يملك منزلاً وإنه يغرق في النوم فوق الأرائك في منازل أصدقائه، وفقاً لتقرير نشره موقع Business Insider عن مؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية.

وقال ماسك في مقابلة مصورة بالفيديو: «لا أملك حتى منزلاً في الوقت الحالي، وأبقى حرفياً في منازل أصدقائي، وإذا سافرت إلى منطقة Bay، التي تقع فيها معظم هندسة تيسلا، أتنقل ببساطة بين غرف النوم الاحتياطية لدى أصدقائي».

ورد ماسك، الذي تقدر ثروته الصافية بنحو 251 مليار دولار، وفقاً لبلومبيرغ، على تعليق بأن الكثيرين مستاؤون من مفهوم المليارديرات، نظراً للتفاوتات العالمية في الثروة، كما انتقد المشرعون الأمريكيون، مثل السيناتور إليزابيث وارين، أصحاب المليارات مثل ماسك بسبب فواتيرهم الضريبية المنخفضة نسبياً.

وقال ماسك: «بالتأكيد، ستكون مشكلة كبيرة إذا كنت أنفق مليارات الدولارات سنوياً على الاستهلاك الشخصي، لكن الأمر ليس كذلك» مضيفاً أنه لا يمتلك يختاً أو يقضي إجازات فعلية، رغم أنه معروف بامتلاك طائرة شخصية.

وقال: «ليس الأمر كما لو أن استهلاكي الشخصي مرتفع، أعني، الاستثناء الوحيد هو الطائرة، لكن إذا لم أستخدم الطائرة، فإن لدي ساعات أقل للعمل»، معترفاً بأن ثروته الصافية كانت رغم ذلك «جنونية».

تعليقات أصدقائه على عاداته التوفيرية

تبدو تعليقات ماسك بمثابة أول تأكيد له على أنه ليس لديه منزل دائم، على الرغم من كونه أغنى شخص في العالم.

تحدث في تغريدة في مايو 2020 عن نيته بيع جميع ممتلكاته وأنه «لن يمتلك منزلاً»، وفي أغسطس 2021، أفاد موقع Insider بأن ماسك كان يُعتقد أنه يعيش في منزل صغير جاهز تبلغ قيمته 50000 دولار، يستأجره من شركة سبيس إكس.

وفي مقابلة حديثة مع فانيتي فير، قالت غرايمز، شريكة ماسك المتكرر، إنه كان يعيش أحياناً «تحت خط الفقر» ورفض شراء مرتبة جديدة بعد أن أصبح في جانبها ثقب.

وفي عام 2015، قال لاري بيج، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة غوغل، إنه في بعض الأحيان عندما زار ماسك وادي السيليكون، كان يرسل بريداً إلكترونياً إلى بيج ويقول: «لا أعرف أين سأبقى الليلة، هل يمكنني المجيء إليك؟».

وتحدث ماسك عن رغبته بامتلاك تويتر، حيث قال إن لديه خطة احتياطية في حال رفض تويتر عرضه البالغ 43 مليار دولار، لكنه امتنع عن مشاركة أي تفاصيل.

وقال أيضاً إنه من المحتمل ألا يكون قادراً على الاستحواذ على الشركة، لكنه قال إنه يستطيع «تقنياً» تحمل تكاليفها.

وأوضح قائلاً: «لدي أصول كافية» دون الخوض في مزيد من التفاصيل. وترتبط معظم ثروة ماسك الشخصية بحصته في شركة تيسلا.

يذكر أن ماسك كان قد قدم عرضاً بقيمة 43 مليار دولار للاستحواذ على شركة تويتر وتحويلها إلى ملكية خاصة، لكن طلبه ووجه بالرفض من قبل بعض المساهمين، ومن بينهم الأمير السعودي الوليد بن طلال.