الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

خطأ غريب يتسبب في فشل تثبيت تحديثات ويندوز 11

أبلغ عدد كبير من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 عن بعض حالات الفشل في تثبيت آخر التحديثات الخاصة بالنظام، حيث يظهر خطأ بلا معلومات لا يلقي الكثير من الضوء على سبب المشكلة التي تظهر على الرغم من أنها مشكلة تراقبها مايكروسوف عن كثب.

تشير أحدث تقارير ويندوز بحسب ما نقله موقع Techradar إلى ظهور رمز خطأ 0xc1900101 لبعض الأشخاص عند محاولة التحديث، ثم يعود نظام التشغيل إلى الإصدار السابق بدون مزيد من التفاصيل حول سبب المشكلة المقدمة. ويبدو أن هذا يحدث في الغالب مع إصدارات المعاينة للنظام، وقد شوهدت رموز خطأ أخرى أيضاً، ولكن الملاحظة المذكورة هي الأكثر شيوعاً.

كما أبلغ أحد المستخدمين عن حدوث خلل في برنامج تشغيل الرسومات الخاص به عندما حاول تثبيت التحديث، ما دفعه للتراجع. وقال إنه بعد التراجع عن التحديث شكل بحدوث خلل في بطاقة الرسومات التي توقفت عن العمل تماماً. ما دفعه لإعادة تثبيت النظام بالكامل من جديد، لتعود البطاقة للعمل بشكل جيد كما كانت.


من جانبها، أكدت مايكروسوفت أنها تعلم بالخطأ الذي تصفه بأنه فشل "عام" ومجال تراقبه الشركة عن كثب. ونصحت الشركة أحد المستخدمين المتأثرين بالخلل وردت عليه "نشكرك على الوقت الذي استغرقته للإبلاغ، هذا خطأ عام يتم عرضه عند فشل التحديث ويتراجع لسبب ما. وهذه منطقة نراقبها عن كثب ويمكن أن يكون لها أسباب جذرية مختلفة اعتماداً على البنية التي كنت تحاول الترقية إليها والإعداد الخاص بك."