السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

تويوتا تستثمر الملايين في تطوير محرك جديد رباعي الإسطوانات

تعمل عملاقة صناعة السيارات اليابانية تويوتا على استثمار كبير في منشآتها الأمريكية استعداداً لإنتاج محرك جديد، مع مؤشر على أنها يمكن أن تبني وحدة جديدة بأربع أسطوانات.. حيث سيتم استثمار 383 مليون دولار في مرافق الإنتاج الأمريكية لإنتاج محركات بأربع أسطوانات، والتي سيتم استخدامها في طرازات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية بالإضافة إلى المحركات الهجينة.

سيتم تقسيم الأموال بين أربعة من مرافق إنتاج العلامة التجارية، وسيؤدي كل منها مهمة محددة. وسوف تتلقى منشأة هنتسفيل ألاباما الجزء الأكبر الذي يبلغ 222 مليون دولار من ذلك الاستثمار، وذلك لإنشاء خط إنتاج جديد رباعي الأسطوانات لكل من خيارات محرك الاحتراق والهجين. وتمتلك المنشأة حالياً القدرة على تصنيع 900 ألف محرك سنوياً، وسيشمل الاستثمار توسعة تبلغ 114 ألف قدم مربع.

كما سيتم استثمار 109 ملايين دولار في مصنع تروي بولاية ميسوري لتوفير معدات جديدة لبناء رؤوس الأسطوانات، بينما سيتلقى مصنع جاكسون بولاية تينيسي 36 مليون دولار لبناء كتل محركات جديدة بأربع أسطوانات.. وهناك 16 مليون دولار لأكبر مصنع لتويوتا في جورج تاون بولاية كنتاكي لتوسيع إنتاج المحرك بشكل أكبر.. وكانت المنشأة استثماراً بقيمة 461 مليون دولار في أكتوبر 2021، لتنتج حالياً حوالي 600 ألف محرك سنوياً لكل من طرازي تويوتا وولكزس.

تمتلك تويوتا حالياً عدداً قليلاً من المحركات ذات الأربع أسطوانات بأحجام 1.8 و2.0 و2.5 لتر، ويشير الاستثمار إلى أن العلامة التجارية اليابانية تعمل على محرك جديد، لكن تويوتا رفضت تقديم أية معلومات إضافية.. كما تمتلك تويوتا عدداً قليلاً من المحركات في مراحل تجريبية، مثل محرك V8 الذي يعمل بالهيدروجين والذي طورته مع لكزس، ولكن من الواضح أنه ليس رباعي الأسطوانات.

كما كانت العلامة التجارية تختبر محركاً ثلاثي الأسطوانات يعمل احتراق الهيدروجين في سيارة السباق كورولا الخاصة بها، بالإضافة إلى نسخة ياريس GR بثلاث أسطوانات تعمل بالوقود الاصطناعي. ولا يتعدى الأمر إمكانات تويوتا لأخذ هذه التصميمات وتحسينها لنسخ إنتاج تصل إلى الشوارع.