الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

إيلون ماسك يتحرى عن شركاء محتملين لشراء «تويتر»

إيلون ماسك يتحرى عن شركاء محتملين لشراء «تويتر»

إيلون ماسك.

يقضي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ومستشاروه الأيام القادمة في التحري عن المستثمرين المحتملين المهتمين بتقديم 21 مليار دولار من قيمة الأسهم الذي وعد به لتمويل صفقة شراء «تويتر»، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وذكر الأشخاص الذين طلبوا من بلومبيرغ عدم كشف هويتهم، أن العديد من الشركاء المحتملين تواصلوا مع ماسك ليكونوا جزءاً من تمويل الأسهم.

ووضع ماسك خططاً لتمويل عرض بقيمة 43 مليار دولار يوم الخميس، حيث قدم تفاصيل عن تمويل ديون بقيمة 25.5 مليار دولار، لكنه لم يذكر أي تفاصيل إضافية عمن سيقدم حصة الأسهم من المال.

وذكرت بلومبيرغ نيوز هذا الأسبوع أن شركة أبولو للإدارة العالمية من بين الشركات المهتمة بتمويل العطاء، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت حالياً على قائمة ماسك للشركاء المحتملين.

واستبعد المستثمرون بما فيهم شركة بلاكستون وشركة بروكفيلد لإدارة الأصول وشركاء فيستا للأسهم دعم الصفقة، وفقاً للتقارير السابقة.

ويمتلك ماسك حالياً حوالي 3 مليارات دولار نقداً أو أصولاً سائلة أخرى إلى حدّ ما بعد إنفاق 2.6 مليار دولار لشراء حصة 9.1% في تويتر في الأشهر الأخيرة، وفقاً لتقديرات بلومبيرغ، أما حيازاته الأخرى فمقيدة بأسهم شركة تسلا بقيمة 180 مليار دولار وملكيته لشركة سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز، وبالتالي عليه جمع حوالي 18 مليار دولار من الأسهم من خلال الشركاء أو من خلال بيع جزء من حصته في واحدة من شركاته الثمينة أو مزيج من الاثنين من بين خيارات مختلفة.

وتبلغ قيمة أسهم «تسلا» غير المرهونة المملوكة لـ«ماسك» أكثر من 25 مليار دولار.

ومن الوارد أن تأتي الأموال من مجموعة متنوعة من المصادر، بما فيها شركات الأسهم الخاصة، والمكاتب العائلية للأفراد الأثرياء، وصناديق الثروة السيادية، وصناديق المعاشات التقاعدية.