الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

باستخدام التكنولوجيا.. 14 شخصاً يستطيعون العيش في منزل واحد

باستخدام التكنولوجيا.. 14 شخصاً يستطيعون العيش في منزل واحد
طريقة مختلفة للعيش والسكن، تقدمها شركة ناشئة للعيش المشترك تسمى Brownstone Shared Housing حيث توفر حجرات نوم متراصفة أفقياً وعمودياً، وهو تصميم يسمح لـ14 شخصاً بتقاسم منزل عادي لأسرة واحدة مكون من 3 غرف نوم وحمامين.

وبحسب موقع Business Insider، أسس شركة Brownstone كل من جيمس ستولوورث وكريستيان لينوكس اللذين صمما الحجرات بالكامل من لا شيء.

ويوجد في الوقت الحالي منزلين نشطين فيهما حجرات للنوم في ولاية كاليفورنيا، أحدهما في منطقة تسمى بالو ألتو ويحتضن 14 حجرة وساكناً، بينما يستضيف المنزل الآخر 6 أشخاص ويقع في وسط منطقة بيكرزفيلد.


وقال ستولوورث إن منزل بالو ألتو يتوفر فيه مكان شاغر حالياً، وهو متاح للإيجار مقابل 800 دولار شهرياً، علماً بأن كلفة الحجرة أقل من نصف أجرة شقة استوديو في تلك المنطقة.


وتحدثت لينوكس لموقع Business Insider عن تأملاتها المتعلقة بالعيش في واحدة من حجراتها في منازل شركتها Brownstone خلال العام الماضي.

وقالت لينوكس: «أحبها قطعاً. عندما يكون لدي منزل لي فقط، أريد حجرات بالتأكيد بحيث أتمكن من النمو، حتى وإن لم يكن هناك أي أحد ليبقى معي».

وخلافاً للتصميم والإنشاء ذي الطابع المستقبلي لكبسولات النوم الموجودة في بعض الفنادق اليابانية، يحتوي تصميم لينوكس على أدنى حد من الهياكل الفولاذية والألواح الخشبية الطبيعية.

وقالت: «يسمح الخشب نوعاً ما بالاسترخاء بدلاً من التواجد داخل هذا الجسم البلاستيكي الذي يبدو مستقبلي الطراز، إنه يبعث شعوراً مختلفاً بالتأكيد، أود القول إنه أكثر راحة وسكوناً للناس».

كما أنها أطول من الكبسولة التقليدية أو السرير المكون من طابقين، ويوجد مكانان بطول 4 أقدام ضمن هيكل حجمه الكلي 8 أقدام، ما يعطي المستخدمين مزيداً من المساحة للجلوس بالكامل والتحرك في المكان.

وأحدثت إضافة جدران الخصوصية مشاكل جديدة مثل التهوية والإضاءة والوصول إلى الكهرباء، وقد عالجت لينوكس ذلك بالمراوح ولمبات الإنارة LED وقوابس الكهرباء في كل وحدة.

وتضيف الستارة الحاجبة للضوء في أحد طرفي الوحدة خصوصية وتعزل الضوء من أجل الحصول على التعتيم المطلوب.

وفي مثل هذه المساحة الصغيرة، يعتبر التنظيم الجيد أمراً مهماً، حسبما قالت، وأضافت: «عندما تنتقل إلى مكان كهذا لأول مرة، ابدأ بترتيبه بنفسك».