الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مشكلة جذرية مخفية

بعيداً عن اللقاء الإعلامي الذي خرج خلاله رئيس اتحاد كرة القدم مروان بن غليطة، وعلى الرغم من أن معظم التصريحات كانت بعيدة جداً عن ما كان ينتظره الشارع الرياضي، بحكم أن مروان بن غليطة متحدث جيد وبإمكانه الخروج من أصعب الأسئلة بكل سهولة.

كنا ننتظر أن يوضح لنا رئيس اتحاد الكرة حقائق عدة، بداية من أنه حتى ولو تولى جياني إنفانتينو رئاسة اتحاد القدم، فلا يمكن تصحيح وضع الكرة الإماراتية، ولن يكون بمقدوره تحقيق أي إنجاز مع المنتخب الحالي في كأس آسيا، حتى ولو تولى فيرغسون وغوارديولا المسؤولية الفنية.

كرة الإمارات تمر بمنعطف خطير منذ سنوات عدة، ويجب ألا تخدعنا نتائج الجيل الحالي على مستوى المراحل وخليجي البحرين، بل يجب التركيز على الأسباب التي جعلتنا نغيب عن المونديال منذ 29 عاماً.


مروان بن غليطة وعلى الرغم من أننا نتفق على أنه يحاول أن ينجح مع مجلسه في الاتحاد، وعلى الرغم من معرفتنا بأن هناك من يحاربه، نظراً لما نشاهده من نتائج للعمل بشكل عام، لكنه أخفى نواحي عدة لم يتحدث عنها.


المصائب كلها جاءت على المجلس الحالي، لأنه كان هناك جيل مميز، وفي الفترة التي كنا نأمل أن يتطور فيها، أسهم الاتحاد السابق في هدمه بمشاركة الأندية، ولم يستطع المجلس الحالي تصحيح الأمور، بل زاد الطين بلة.

أمور كثيرة مخفية وسط «غابة» كرة القدم لا يمكن تجاوزها فقط باستقالة المجلس الحالي، بل نحتاج أيضاً إلى حلول جذرية تبعد آفات عدة عن كرة القدم، ومن بعدها يمكن أن نتحدث عن كيفية التطور والتقدم إلى الأمام.