السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الروابي تطرح 15 % للاكتتاب العام

تدرس شركة الروابي، المختصة في إنتاج الألبان والعصائر في دبي، طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث أوكلت مهمة الدراسة لإحدى الشركات المختصة في دراسات السوق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الروابي، أحمد التيجاني، لـ «الرؤية» إنها تفكر في طرح نحو 15 في المئة من رأسمالها للاكتتاب العام خلال السنوات القليلة المقبلة، موضحاً أن أوضاع الأسواق المالية في الفترة الماضية أدت لتأجيل عملية الطرح الأولي.

وأضاف التيجاني على هامش فعاليات اليوم الأول من معرض الخليج للأغذية في مركز دبي التجاري العالمي، أن جميع مؤشرات الشركة جيدة، فهي تحقق أرباحاً جيدة ولديها مبيعات ممتازة في السوق المحلي والخارجي وتتمتع بسمعة جيدة، مضيفاً: «لذلك رأينا أنه من الأنسب طرح الشركة للاكتتاب العام».


وقال إن مبيعات الروابي العام الماضي بلغت 780 مليون درهم مسجلة نمواً عشرة في المئة قياساً بعام 2017، لافتاً إلى أن منتجات الشركة تبلغ 46 منتجاً موزعة بين العصائر والألبان.


وأشار إلى نمو مبيعات الشركة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 12 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، لافتاً إلى أن وضع السوق تحسن كثيراً ونتوقع استمرار النمو حتى نهاية العام بالمعدل ذاته.

وقدّر التيجاني حجم سوق الألبان في الدولة بنحو 1.5 مليار درهم، حيث يستهلك السوق المحلي 900 ألف لتر من الحليب يومياً، مشيراً إلى أن حصة الروابي من سوق الألبان في الإمارات تصل إلى 32 في المئة.