السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بداية قوية للدوري

بدأت الجولة الأولى من دوري الخليج العربي بطريقة مميزة، على مختلف الصعد، إلا الجانب الجماهيري كان مخجلاً للغاية، ولكن إذا ما تجاهلنا الحضور المؤسف إلا من قبل جماهير ديربي دبي بين النصر والوصل، فإن النواحي الأخرى كانت جيدة.

أكثر شيء أعجبني أن قضاة الملاعب أسهموا في زيادة الزمن الفعلي للعب، بعد عدم استعمالهم للصافرة في أي احتكاك مثلما كان يحدث في السابق، ولم نشهد التوقفات العديدة، وأيضاً نأمل ألا نقف كثيراً مع تقنية الفيديو «فار»، وأن يسهم الحكام في سرعة نسق اللعب، وهذه ناحية إيجابية تشكر عليها لجنة الحكام في اتحاد القدم.

أما نتائج مباريات الجولة، فكانت على غرار التوقعات في معظم المباريات، إلا مواجهة الفجيرة أمام الوحدة، بعدما حسم الذئاب النقاط الـ3 عقب تقديمهم مستويات جيدة تحت مدربهم الجزائري مجيد بوقرة.


في حين لم يكن ديربي دبي بين النصر والوصل على قدر الطموحات، وغابت عنه الجمالية بطبيعة الحال لأن المباراة انتهت بالتعادل السلبي، ولكن الأمر الجيد تمثل في حضور جماهير الوصل بشكل كثيف خلف فريقها، ونتطلع إلى رؤية هذا الحضور وأكثر في المباريات المقبلة للفهود.


بدوره، خرج العين من مأزق حقيقي أمام اتحاد كلباء، في مباراة شهدت حالات تحكيمية عدة، وبغض النظر عن النتيجة، فإن كلباء نجح في صناعة فريق إذا ما حالفه الحظ فإنه سيكون الحصان الأسود في العديد من المباريات وسيوجد في منتصف جدول ترتيب الدوري، ولكن يبدو أن العين يفتقد حلقة ما، على الرغم من كثرة التعاقدات والتغييرات التي حدثت.

بشكل عام، المستوى ارتفع وكشر الدوري عن أنيابه مبكراً، وبات من الواضح أن المنافسة ستكون قوية، إذا ما علمنا أن الشارقة لن يتنازل عن المجد الذي حققه الموسم الماضي، وأن شباب الأهلي سيكون منافساً صعباً جداً، كما أن الجزيرة سيمشي بخطوات مميزة جداً، لأنه يضم لاعبين على أعلى مستوى، وأعتقد أن المدرب إذا ما نجح في التعامل مع الكم الهائل من المواهب، فإن للفريق الكلمة الأولى.