الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مجموعة تداول تكشف تفاصيل الاكتتابات القادمة في السعودية

مجموعة تداول تكشف تفاصيل الاكتتابات القادمة في السعودية

مجموعة تداول تكشف تفاصيل الاكتتابات القادمة في السعودية

أعلنت مجموعة تداول بالمملكة العربية السعودية، عن تفاصيل الاكتتابات القادمة في السعودية خلال الأيام المقبلة، خاصة الشركات التي طرحت أسهمها في الاكتتاب بالفعل في الوقت الحالي، فيما كشف عن سعر السهم الواحد للفرد في الاكتتاب، حتى يتمكن الأفراد من الاستثمار وشراء الأسهم المختلفة في السوق السعودي.

وتنشر مجموعة تداول بصفة دورة التفاصيل اللازمة في الاكتتابات التي سوف يتم طرحها، من خلال الكشف عن اسم الشركة وعدد الأسهم المطروحة وتاريخ البدء، بالإضافة إلى سعر الطرح المقرر من جانب الشركة في الاكتتاب.

تفاصيل الاكتتابات القادمة في السعودية

وكشفت مجموعة تداول عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، عن تفاصيل الاكتتابات القادمة في السعودية، والتي تستقبل تقديم الطلبات فيها للأفراد ويمكن شراء الأسهم الخاصة بها.

وأوضحت «تداول» أنه على الرغم من انتهاء أغلب الاكتتابات في الشهر الحالي، فإنه تبتقى شركتان من المقرر أن تبدأ الاكتتاب في الفترة المقبلة، وهما:

· شركة جاهز الدولة لتقنية المعلومات.

· شركة الوسائل الصناعية.

وتعتبر الاكتتابات القادمة فرصة جيدة للمستثمرين في الشراء بهذه الشركات التي تطرح أسهمها بالسوق المالي، كما أنها تحدث طفرة في السوق الرئيسية والموازية بالمملكة.

اقرأ أيضاً: السعودية تطلق المخطط العام لمشروع «وسط جدة»

موعد اكتتاب جاهز الدولية

ووفقاً لما تم الإعلان عنه، فمن المقرر أن يبدأ اكتتاب شركة جاهز الدولية لتقنية المعلومات للأفراد، في 23 ديسمبر 2021، على أن يستمر لمدة 4 أيام، حيث إنه ينتهي في 26 ديسمبر 2021.

وأعلنت «تداول» أن سعر السهم في جاهز الدولية بعد طرحها سيكون بقيمة 850 ريالاً سعودياً، وهو السعر الأكبر في هذا العام، بينما من المقرر أن يبدأ رد الفائض والإعلان عن تخصيص الأسهم في 2 يناير 2022.

وطرحت شركة جاهزة الدولية نحو 1.85 مليون سهم من إجمالي عدد الأسهم الخاصة بها في السوق المالي بالمملكة، وهي من الشركات القوية ذات المستقبل الواعد في السوق السعودي.

اقرأ أيضاً: تداول السوق المالي السعودي اليوم الثلاثاء: أفضل فرص الشراء والبيع

موعد اكتتاب الوسائل الصناعية

كما أعلنت مجموعة تداول السعودية عن موعد الاكتتاب الثاني، والذي يكون اكتتاب شركة الوسائل الصناعية، والذي من المقرر أن يكون في 26 ديسمبر 2021، على أن سبتمبر حتى 30 ديسمبر 2021، إلا أنه لم يتم تحديد سعر السهم الواحد حتى الآن، لكن من المتوقع أن تعلن الشركة عن السعر في الأيام المقبلة.

وطرحت شركة الوسائل الصناعية نحو 2.5 مليون سهم من إجمالي أسهمها للاكتتاب في الفترة المقبلة.

يذكر أنه انتهى تقديم طلبات آخر اكتتاب للأفراد في السوق الموازية (نمو)، خلال الأيام الماضية وبالتحديد في 16 ديسمبر 2021، والتي طرحت 400 ألف سهم من رأس مالها للأسهم للاكتتاب، وتحديد سعر طرح السهم الواحد بـ110 ريالات سعودي.

اقرأ أيضاً: النفط يرتفع رغم ضغوط «أوميكرون»