الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس يشهد استقراراً نسبياً

سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس يشهد استقراراً نسبياً

سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021

لأول مرة منذ فترة طويلة، استقر سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021 في السوق الموازية غير الرسمية (السوق السوداء)، وهي السوق التي يتم فيها قياس السعر الحقيقي للدولار في لبنان؛ نظراً للتفاوت الكبير بين السعر في المصرف المركزي وخارجه.

ويشهد لبنان حالة من عدم الاستقرار في سعر الدولار منذ فترة طويلة وارتفع سعره مقابل الليرة اللبنانية بشكل كبير، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها بيروت منذ فترة طويلة وعدم توافر العملة الصعبة بسهولة لرجال الأعمال والمستثمرين والمستوردين.

سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021

وتراوح سعر الدولار اليوم الخميس في بداية التعاملات بالسوق الموازية غير الرسمية في لبنان، بين 27200 و27300 ليرة لكل دولار.

سعر الدولار اليوم في البنوك

في ذات السياق فقد أعلن مصرف لبنان المركزي، عن أن سعر الصرف للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية بلغ 8000 ليرة للدولار.

اقرأ أيضاً: سعر الليرة التركية مقابل الدولار يحافظ على تماسكه لليوم الثاني توالياً

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان المركزي

أما سعر الدولار من مصرف لبنان، والموجه لاستيراد السلع الضرورية ويكون مدعماً من المصرف المركزي، فبلغ سعر صرف 1500 ليرة للدولار.

والأزمة الاقتصادية التي حدثت في الاقتصاد اللبناني أدت إلى انهيار كبير في سعر الليرة اللبنانية لتفقد أكثر من 90% من قيمتها أمام الدولار الأمريكي، وترتفع بشكل جنوني مع تجميد ودائع المدخرين في النظام المصرفي الذي أصيب بالشلل.اقرأ أيضاً: سوق أبوظبي يرتفع في آخر جلسات الأسبوع بدعم 4 أسهم قيادية

الأزمة الاقتصادية في لبنان

وتعود الأزمة الاقتصادية في لبنان إلى عام 2019، عندما انهار النظام المالي تحت وطأة دين عام ضخم؛ نتيجة لسوء الأداء والطريقة غير المستدامة التي جرى بها العمل في الاقتصاد اللبناني.

اقرأ أيضاً: حصة الإمارات من الطاقة النظيفة تتضاعف 600 مرة بـ10 أعوام