الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

جولدمان ساكس تطرح مزايا جديدة لموظفيها للحفاظ عليهم

جولدمان ساكس تطرح مزايا جديدة لموظفيها للحفاظ عليهم

رويترز.

ذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس طرح مجموعة جديد من المزايا للموظفين، في محاولة لجذب الموظفين والحفاظ عليهم في خضم جائحة وباء كورونا التي دفعت العديد من الأشخاص لإعادة تقييم حياتهم المهنية.

وأوضحت الصحيفة أنها حصلت على المذكرة التي تم إرسالها للموظفين يوم الاثنين، وذكرت أن الشركة باتت تقدم إجارة تعويضية مدفوعة الأجر في حال فقدان الحمل، كما مددت فترة الإجازات الطارئة للموظفين.

وبالإضافة لذلك تعمل جولدمان ساكس على زيادة مساهمات صندوق التقاعد بنسبة 6% من إجمال التعويضات و8% للموظفين الذين يكسبون 125 ألف دولار سنوياً أو أقل.

وأكد رئيس الموارد البشرية في جولدمان ساكس بنتلي دي باير: «أردنا تقديم عرض مقنع للموظفين الحاليين والمحتملين».

منافسة

وتتنافس البنوك الكبيرة في أمريكا على أصحاب الخبرات وسط سوق العمل الضيق، وتحاول مكافحة إرهاق الموظفين، التي زادت وأصبحت قضية وول ستريت بعد الوباء.

وفي استطلاع أجري هذا العام، أفادت مجموعة صغيرة من محللي جولدمان ساكس بأنهم كانوا يعملون 95 ساعة وسطياً في الأسبوع في السنة الأولى، وأكدوا أن ضغط العمل أثر على صحتهم الجسدية والعقلية.

ورداً على ذلك قالت جولدمان ساكس إنها ستوظف المزيد من المصرفيين وستتطبق حداً معيناً لساعات العمل بشكل أكثر صرامة.

وبالإضافة إلى جولدمان ساكس، قامت عدة بنوك برفع رواتب صغار المصرفيين هذا العام.

وكان بنك جولدمان ساكس أكثر صرامة من بعض البنوك الأخرى فيما يتعلق بالعودة إلى المكاتب، حيث طلب من معظم الموظفين العودة إلى المكتب في يونيو الماضي، حيث كان المديرون التنفيذيون يرون أن العمل من المنزل ليس حلاً طويل الأجل لشركات وول ستريت.

وفي العام الماضي قدم جولدمان ساكس إجازة عائلية مدفوعة الأجر للموظفين الذين يواجهون مشكلات تتعلق بالوباء، في حين كانت هذه السياسة نادرة في الشركات الأمريكية، وكان لدى 28% من الموظفين الأمريكيين فقط خيار الحصول على إجازة عائلية مدفوعة الأجر خلال العام الماضي.

وبموجب السياسات الجديدة يحق لموظفي بنك جولدمان ساكس الحصول على إجازة لمدة خمسة أيام مدفوعة الأجر في حال وفاة أحد أفراد الأسرة غير المباشرين، و 20 يوماً في حال فقدان أحد أفراد الأسرة المباشرين، كما يحق للموظفين الحصول أيضاً على إجازة مدفوعة الاجر لمدة 20 يوماً في حالات الزواج أو الإجهاض أو الإملاص.

ويقدم البنك أيضاً إجازة غير مدفوعة لمدة ستة أسايع للموظفين الذين أمضوا 15 عاماً على الأقل في جولدمان ساكس، والموظفين الذين أمضوا فترات أطول يحق لهم أخذ فترات أطول، وتوقعت جولدمان ساكس أن يكون حوالي 4000 موظف أو 10 % من موظفيها مؤهلين.

وقال بيتر كابيلي مدير مركز الموارد البشرية في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، إن وول ستريت جورنال تعرف بأنها مكان غير مريح للعمل، وقد يكون تغيير هذه السياسات الخاصة بالشركة تحدياً.

وأضاف أن المزايا الجديدة ستوفر للموظفين بيئة مريحة للعمل وراحة بال أكبر للموظفين.