السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«لايت سبيد» الصينية تجمع أكبر تمويل في تاريخها بقيمة 920 مليون دولار

«لايت سبيد» الصينية تجمع أكبر تمويل في تاريخها بقيمة 920 مليون دولار

قالت شركة لايت سبيد الصينية (Lightspeed China Partners)، إنها جمعت أكبر تمويل في تاريخها بقيمة 920 مليون دولار عبر صندوق تابعين لها.

وذكرت الشركة في بيان، أنها نجحت في إغلاق صندوقين تابعين لها، الأول صندوق (V) والثاني صندوق (Select II) بقيمة 460 مليون دولار لكل صندوق على حدة.

وسوف يركز الصندوقان على تمويل استثمارات المراحل المبكرة والناشئة في مرحلة النمو في الصين، بقطاعات تشمل التكنولوجيا الخضراء، وتكنولوجيا المؤسسات، والتكنولوجيا الصحية، وتكنولوجيا المستهلك.



تأثير إيجابي


وفي هذا الصدد، قال الشريك المؤسس لشركة «لايت سبيد» جيمس مي: «يواجه مجتمعنا تحديات كبيرة تتمثل في تغير المناخ وعدم المساواة، لذا نعتقد أنه من المهم التركيز على الشركات الناشئة التي لديها منتجات وخدمات مبتكرة يمكن أن تحدث تأثيراً إيجابياً على العالم».

وأكد مي أن ارتفاع قيمة الاكتتاب في هذه الصناديق هو دليل على الدعم القوي الذي تم الحصول عليه من الشركاء المؤسسيين الجدد عبر الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

وحسب البيان، سيستمر الاستثمار في التكنولوجيا الخضراء لأنها تقدم فرصاً عالمية خلال العقد القادم، وستظل أحد مجالات الاستثمار الرئيسية للصناديق الجديدة.

تعتبر «لايت سبيد» الصينية شركة متخصصة في مجال رأس المال الاستثماري تركز على الصين وتخدم رواد الأعمال كمستثمر رئيسي في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة.

وتدير الشركة 3 مليارات دولار من رأس المال عبر 8 صناديق بالدولار الأمريكي، بجانب صندوق واحد بعملة الرنمينبي الصيني، من خلال مكاتبها الواقعة في بكين وشنغهاي وهونغ كونغ.