السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
No Image Info

المليارديرات يضاعفون مشترياتهم من العقارات الفاخرة في سنغافورة

أفاد تقرير لمجلة فوربس الأمريكية، بأن المليارديرات يضاعفون مشترياتهم من العقارات الفاخرة في سنغافورة.

وحسب التقرير، اشترى الملياردير السنغافوري «كويك لينغ بينغ» إضافة إلى المليادير «غوردون تانغ» ما قيمته 965 مليون دولار سنغافوري (704 ملايين دولار) من العقارات الرئيسية في سنغافورة، ليضاعفوا استثماراتهم في مواقع إعادة التطوير داخل وحول الحي المالي بالمدينة وسط ارتفاع الطلب على المنازل الفاخرة.

وقالت شركة سيتي للتنمية، التي يسيطر عليها كويك لينغ وعائلته، إنها وافقت على شراء وحدة تابعة لمؤسسة «فار إيست» مقابل 315 مليون دولار سنغافوري.

وأضافت الشركة أنها تخطط لدمج سنترال سكوير مع سنترال مول المجاور لها وإعادة تطوير الموقعين (بمساحة مجتمعة تبلغ حوالي 21400 متر مربع) إلى مكتب متعدد الاستخدامات والضيافة والشقق المخدومة ومكون سكني محتمل.

ووفق تقرير المجلة الأمريكية، يعمل المطورون على تكثيف إعادة تطوير العقارات القديمة في سنغافورة للاستفادة من الطلب المتزايد على المساكن في واحد من أغلى أسواق العقارات في العالم.

وأظهرت أحدث بيانات الحكومة أنه تم بيع نحو 4267 وحدة سكنية جديدة في الربع الثالث، بزيادة 23% على الأشهر الثلاثة السابقة.

وتوقعت الشركة أن تكتمل عملية الاستحواذ على سنترال سكوير في الربع الأول من عام 2022، فيما ذكرت أنها ستدفع 18 مليون دولار سنغافوري إضافية إذا حصلت على موافقة الحكومة لإضافة مكون سكني في المشروع.

وتعد إعادة تطوير سنترال مول وسنترال إسكوير أحدث مشروع تتعهد به شركة سيتي للتنمية لتجديد حي الأعمال المركزي.

واجتذب الطلب القوي على المنازل الفاخرة في منطقة الأعمال المركزية أيضاً مطورين آخرين.

في سياق آخر، قام كونسورتيوم مكون من شركات تابعة للملياردير غوردن تانغ بشراء على مشروع Peace Mansion بقيمة 650 مليون دولار سنغافوري. ويخطط الكونسورتيوم لتحويل الموقع الذي تبلغ مساحته 7118 متراً مربعاً إلى مشروع سكني وتجاري متعدد الاستخدامات، يخضع للموافقات التنظيمية.

وارتفعت مبيعات العقارات القديمة بغرض إعادة تطويرها في سنغافورة، مدفوعة بارتفاع الطلب على المساكن، وانخفاض معدلات الفائدة، ومحدودية المعروض من الأراضي في جميع أنحاء الدولة المدينة.