الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

القيمة السوقية لـ«أبل» تتخطى الناتج المحلي لبريطانيا وإجمالي الأسهم الألمانية

القيمة السوقية لـ«أبل» تتخطى الناتج المحلي لبريطانيا وإجمالي الأسهم الألمانية

سبب تسمية شركة أبل بهذا الاسم

قفزت أسهم «أبل» المصنعة لأجهزة أيفون بنسبة 2.5% إلى 180.33 دولار أمس الاثنين لتقود التقدم في مؤشرات الأسهم الأمريكية التي سيطر على متداولها التفاؤل من هدوء القلق حيال المتغير الجديد، بعد أن أظهرت عدة دراسات أنه أقل تسبباً في دخول المستشفيات والوفاة من السلالات الأخرى.

وخلال جلسة أمس، اقتربت القيمة السوقية لعملاق صناعة الآيفون بالعالم من 3 تريليونات دولار لتصل إلى 2.96 تريليون دولار وبذلك استطاعت أن تتخطى القيمة السوقية للأسهم الألمانية والبالغة 2.39 تريليون دولار، وقيمة الناتج المحلي لاقتصاد بريطانيا والذي تقدر قيمته 2.7 تريليون دولار.

وصعد السهم القيادي أمس بالتزامن مع حالة التفاؤل بالسوق الأمريكي، حيث صعد مؤشر «داو جونز» الصناعي بنسبة 1%، كما زاد «S&P 500» بنسبة 1.4%، وارتفع «ناسداك» 1.4%.

ومنذ نهاية الشهر الماضي ارتفع السهم بنسبة أكثر من 9% بعد أن أغلق في نهاية جلسة 30 نوفمبر 2021 عند مستوى 165.30 دولار.

بتـــــــــــــــلك الفـــــقرة «ومنذ نهاية الشهر الماضي ارتفع السهم بنسبة أكثر من 9% بعد أن أغلق في نهاية جلسة 30 نوفمبر 2021 عند مستوى 165.30 دولار».

يشار إلى أن سهم صانعة جوالات «آيفون» ارتفع منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، بأكثر من 35%.

يذكر أن ارتفاع سهم أبل أمس جاء في أعقاب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن هناك علامات تظهر تقدم أبل في مشروع السيارات الكهربائية، مشيرة إلى الاختبارات المستمرة التي تجري على برنامج القيادة الذاتية في مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا.

كما أشيع مؤخرا، أن شركة أبل تعمل على هاتف آيفون بدون منافذ، وهذا يعني بدون موصل Lightning على الإطلاق، سيكون من المنطقي لشركة أبل أيضاً التخلص من فتحة بطاقة SIM الفعلية في نفس الوقت، ما يزيد بشكل كبير من متانة الجهاز وحتى الآن لم يتم التأكيد على الأمر من قبل الشركة.