الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

منح «أتلانتيك تريدنج» القرض الخامس من الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي للنفط

منح «أتلانتيك تريدنج» القرض الخامس من الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي للنفط

وافقت وزارة الطاقة الأمريكية على منح القرض النفطي الخامس من الاحتياطي الوطني إلى أتلانتيك تريدنج آند ماركتنج التابعة لشركة «توتال إنرجيز» «Total Energies» الفرنسية.

وبحسب بيان وزارة الطاقة على موقعها الإلكتروني فإنها تعتزم تسليم شركة أتلانتيك تريدنج، التي تتخذ مدينة هيوستن الأمريكية مقراً لها، حوالي 400 ألف برميل من النفط.

وستقوم شركة أتلانتيك تريدنج بإعادة كمية النفط المستلمة في وقت لاحق، بالإضافة إلى كمية إضافية يتم احتسابها على أنها فوائد.

ويأتي ذلك ضمن جهود الإدارة الأمريكية للسيطرة على ارتفاع أسعار النفط، حيث يعد هذا القرض هو الخامس منذ إعلان إدارة الرئيس الأمريكي «جو بايدن» إطلاق ما يصل إلى 50 مليون برميل من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي.

يشار إلى أن وزارة الطاقة الأمريكية، وافقت في ديسمبر الماضي على سحب مليوني برميل من النفط الخام من احتياطاتها الاستراتيجية لمصلحة شركة إكسون موبيل في إطار خطة معلنة سابقاً، بهدف خفض أسعار البنزين.

وأضافت الوزارة في تغريدة على صفحاتها الرسمية بـ«تويتر»، حينها، أنها سحبت بذلك ما يصل مجموعه إلى أكثر من سبعة ملايين برميل من الاحتياطات، لتعزيز إمدادات الوقود في البلاد.