الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

طرح مليون سهم لـ«رؤوم التجارية» في السوق الموازية بالسعودية غداً

طرح مليون سهم لـ«رؤوم التجارية» في السوق الموازية بالسعودية غداً

تستقبل السوق الموازية للأوراق المالية السعودية «نمو»، غداً الأحد، ثاني طرح جديد خلال الشهر الأول من العام الجاري، حيث يتم طرح مليون سهم لشركة رؤوم التجارية تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

وقالت هيئة السوق المالية السعودية، في بيان، إن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، ودعت المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة إلى تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

وكشفت رؤوم التجارية، أنه سيتم بدء فترة الطرح اعتباراً من الغد 30 يناير وتستمر حتى الخميس 3 فبراير 2022، وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح 8 فبراير على أن يتم رد الفائض بتاريخ 13 فبراير 2022.

وفى 23 يناير تم طرح 790 ألف سهم عادي لشركة جاهز العربية للخدمات في السوق الموازية تمثل 5% من أسهمها وفق شركة فالكم للخدمات المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب للطرح، الذي انتهى بنهاية حركة تداول الخميس 27 يناير الجاري.

وتشهد السوق الموازية خلال شهر فبراير المقبل طرح شركتين جديدتين هما شركة مياه الجوف الصحية في السادس من فبراير، والشركة الطبية العالمية القابضة في 15 من الشهر المقبل.

وتستهدف هيئة السوق المالية السعودية، وفق خطتها الاستراتيجية (2021 -2023)، وصول عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية والموازية إلى 270 شركة مدرجة.