الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

العواصف الشتوية تغلق أكبر منشأة لتعدين العملات الرقمية في تكساس

العواصف الشتوية تغلق أكبر منشأة لتعدين العملات الرقمية في تكساس

أعلنت شركة رايت بلوك تشين، أكبر منشأة تعدين عملات رقمية في ولاية تكساس الأمريكية، عن إيقاف معظم أنشطتها لتعدين البيتكوين في ولاية تكساس للحفاظ على الطاقة بسبب شدة موجة البرد التي تزيد الضغوط على شبكة الكهرباء في الولاية الأمريكية.

وأعلنت تريستاين بايفير المتحدثة باسم شركة تعدين العملات المشفرة، أن الشركة بدأت تدريجياً في صباح يوم الثلاثاء قطع الطاقة عن خوادم تعدين البيتكوين في منشأة «واينستون»، بحسب موقع «كوين ديسك» المتخصص في العملات الرقمية.

وأوضحت أن الشركة خفضت استخدام الطاقة بنسبة تُراوح من 98 إلى 99% بحلول صباح يوم الأربعاء الماضي في المنشأة، التي تعد أكبر مجمع لتعدين العملات المشفرة في ولاية تكساس.

وتستخدم منشأة «واينستون» ما يكفي من الكهرباء لتشغيل نحو 60 ألف منزل في الولاية، لذا اتخذت «رايت بلوك تشين» خطوات استباقية للتحضير لإيقاف عمليات التعدين استجابة لأي زيادة في الطلب من قبل إدارة تشغيل الكهرباء في الولاية.

وبحلول الساعة 01:40 ظهراً، تراجعت عملة البيتكوين بنسبة 4% بالغة 37.004 ألف دولار، ونزلت الإيثيريم بنسبة 4.7% إلى 2.653 ألف دولار.. وهبطت عملة سولانا بنسبة 11.4% بالغة 98.3 دولار. وتراجعت عملة ريبيل بنسبة 3.9% بالغة 0.60067 دولار.