الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

تغير المناخ يكلف أمريكا تريليونَي دولار سنوياً بحلول نهاية القرن

تغير المناخ يكلف أمريكا تريليونَي دولار سنوياً بحلول نهاية القرن

قال البيت الأبيض، في أول تقييم له على الإطلاق، إن الفيضانات والحرائق والجفاف الناجم عن تغير المناخ قد يضر بالميزانية الفيدرالية الأمريكية بمقدار تريليونَي دولار سنوياً بحلول نهاية القرن.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان، أن المخاطر المالية المصاحبة لتغير المناخ «هائلة».

وتوقع البيان، أن يؤدي تغير المناخ إلى خفض الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 3 إلى 10% بحلول نهاية هذا القرن، إذا استمرت سياسات المناخ في هذا المسار الحالي.

وتابع البيان: «يمكن أن يؤدي تغير المناخ إلى خسارة الإيرادات الفيدرالية السنوية في نهاية القرن بنسبة 7.1%، والتي ستساوي تريليونَي دولار سنوياً».

6 أنواع من الإنفاق

وقدر البيان، أن الحكومة الفيدرالية يمكن أن تنفق ما بين 25 مليار دولار إضافي إلى 128 مليار دولار سنوياً على 6 أنواع فقط من الإنفاق الفيدرالي: الإغاثة من الكوارث الساحلية، والتأمين ضد الفيضانات، والتأمين على المحاصيل، والتأمين الصحي، وإخماد حرائق البراري، وتحسين الخدمات في المناطق التي تتعرض للفيضانات.

إقرأ أيضاً: الإمارات وأمريكا تسعيان لاستثمار 4 مليارات دولار بمبادرة الزراعة لأجل المناخ

ونمت الأضرار المقدرة لمجموعة فرعية من الأحداث المناخية في البلاد إلى حوالي 120 مليار دولار سنوياً على مدى السنوات الخمس الماضية.

ورأى البيت الأبيض، أنه يمكن للأضرار المستقبلية أن تقزم الأضرار الحالية إذا استمرت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بلا هوادة.

وأكد أن الحكومة الفيدرالية تلعب دوراً مهماً في مساعدة العائلات والشركات والمجتمعات الأمريكية على التعافي من آثار الظواهر الجوية المتطرفة- غالباً ما تعمل كجهة تأمين الملاذ الأخير.

الأضرار المتزايدة

وكشف أن الأضرار المتزايدة من الظواهر الجوية المتطرفة ستضيف ضغوطاً جديدة على الميزانية الفيدرالية ودافعي الضرائب.

وتوقع البيان أن تزيد النفقات الفيدرالية على إعانات أقساط التأمين على المحاصيل بنسبة 3.5 إلى 22% كل عام بسبب خسائر المحاصيل الناجمة عن تغير المناخ بحلول أواخر القرن، أي ما يعادل ما بين 330 مليون دولار و2.1 مليار دولار سنوياً.

كما يمكن أن تؤدي زيادة وتيرة الأعاصير إلى زيادة الإنفاق على الاستجابة للكوارث الساحلية بما يتراوح بين 22 مليار دولار و94 مليار دولار سنوياً بحلول نهاية القرن.

وأفاد البيان، بأن ارتفاع نشاط حرائق البراري سيؤدي إلى زيادة الإنفاق الفيدرالي على إخماد حرائق البراري بما يتراوح بين 1.55 مليار دولار و9.60 مليار دولار سنوياً، وهو ما يعادل زيادة تتراوح بين 78% و480% بحلول نهاية القرن.