الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإمارات الأولى عربياً والثانية عالمياً للوافدين 2022

الإمارات الأولى عربياً والثانية عالمياً للوافدين 2022

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربياً والثاني عالمياً بقائمة «أفضل دول العالم للعيش والعمل في الخارج» لعام 2022، والتي نشرتها أمس مجلة «سي إي أو ورلد» الأمريكية.

وجاءت في المركز الثاني عربياً دولة البحرين التي تحتل عالمياً المركز الرابع عشر، ثم سلطنة عمان التي حازت المركز الثامن والعشرين عالمياً، وقطر صاحبة المركز الثاني والثلاثين، ويتبعهم المملكة العربية السعودية بالمركز الخامس والأربعين عالمياً.

واحتلت كندا المركز الأول عالمياً، تليها الإمارات، وتايوان، والمكسيك، وفيتنام، ثم البرتغال، وماليزيا، وتايلاند، وكوستاريكا، والإكوادور.

ويعكس ذلك المكانة والريادة التي أصبحت تتمتع بها الإمارات بين الكثير من دول العالم في مجال احترام وتسهيل سبل المعيشة للوافدين، وسبل السعادة الشخصية والصحية، وأظهرت جائحة فيروس كورونا ذلك، حيث بينت قدرة نظام الرعاية الصحية للبلاد وتصديه لموجات الفيروس المتعددة فضلاً عن تسارع وتيرة التلقيح.

ونظرت الدراسة التي نشرتها مجلة «سي إي أو ورلد» الأمريكية في عدد من العوامل مثل السعادة الشخصية، والصحة والرفاهية، والسلامة والأمن، والحياة الرقمية، وجودة البيئة، وسهولة الاستقرار، والشعور بأنك في المنزل.

كما تضمنت الدراسة النظر في الود المحلي، وإيجاد الأصدقاء، والتمويل الشخصي، والوظيفة، والآفاق والرضا، والعمل والترفيه، والاقتصاد والأمن الوظيفي، ونوعية الحياة، وراتب أفضل، وتوازن أفضل بين العمل والحياة، والبحث عن مهنة أكثر جدوى لتحديد الدول الأجنبية الأكثر فائدة للمغتربين.