الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

الإمارات تتصدر قائمة «فوربس» لأقوى 50 رئيساً تنفيذياً إقليمياً

الإمارات تتصدر قائمة «فوربس» لأقوى 50 رئيساً تنفيذياً إقليمياً

أصدرت فوربس الشرق الأوسط قائمتها (العالمية تلاقي المحلية) للعام التاسع على التوالي. وتضم 50 رئيساً تنفيذياً إقليمياً يقودون المقار الإقليمية للشركات العالمية الواردة في تصنيف فوربس لأقوى 2000 شركة عامة حول العالم (Global 2000).

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة من حيث المقرات الإقليمية، إذ تضم مقر 48 شركة من أصل 50 شركة للرؤساء التنفيذيين المصنفين. وتليها البحرين ولبنان بواحد لكل منها، ويتصدر قطاع التكنولوجيا التصنيف بواقع 12 مشاركاً، يليه البنوك بخمسة مسؤولين تنفيذيين.

واشتملت القائمة على مجموعة من كبار القادة الذين حققوا العديد من الإنجازات. وتشمل 50 رئيساً تنفيذياً من 28 جنسية مختلفة، وتتصدر لبنان وفرنسا بخمس مشاركات لكل منها، تليها بريطانيا ومصر بأربع لكل منها. كما أن 96% من الأعضاء في قائمة هذا العام يعملون في شركات عالمية لها مقار إقليمية في الإمارات العربية المتحدة.

ويسلط هذا التصنيف الضوء على القادة الذين يسهمون في النجاح العالمي لشركاتهم، رغم التحديات التي واجهوها خلال عام طويل من الاضطرابات.

وتم تصنيف كبار القادة في مقار تلك الشركات في الشرق الأوسط بناءً على عدة عوامل، مثل الدور ونطاق التأثير، وحجم الشركة، والإنجازات الشخصية، والتقدير العام لدورهم.