الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

«زينة» تتيح التحويل الفوري للأموال بـ«رقم الهاتف» في الإمارات

أعلنت شركة «زينة» للمدفوعات الرقمية الذكية، عن إطلاق محفظتها الرقمية لتحويل الأموال في الإمارات، التي تتيح تحويل الأموال بعملية بسيطة وأشبه ما يكون بإرسال رسالة نصية.

وتسمح الشركة، التي تعد إحدى الشركات الناشئة في دبي والمدعومة من طرف YCombinator، التي تعتبر واحدة من أهم المنصات الرائدة في تسريع البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم، للمستخدمين بتحويل الأموال بأحدث الطرق العصرية الإلكترونية، التي تحدث بأثر فوري وفي أمان تام، حيث يتوافر تطبيقها الآن في «أبل ستور» و«غوغل بلاي ستور».

ويتيح التطبيق للمستخدمين إرسال واستلام المدفوعات بواسطة رقم الهاتف النقال أو اسم المستخدم، من دون الحاجة إلى تعبئة رقم (IBAN) ورمز «سويفت»، ما يجعل عملية الدفع سلسة وذات طابع اجتماعي من خلال إمكانية إضافة ملفات «جيف» والصور والرموز التعبيرية الأخرى مثل «إيموجي».

وحظي التطبيق باهتمام كبير من قبل المستثمرين والخبراء في مجال التكنولوجيا المالية، إذ تمكنت الشركة حتى الآن من جمع 9.4 مليون دولار من مستثمرين بارزين، بما في ذلك: «أفينير غروث،»غود ووتر كابيتال، والصندوق العماني للتكنولوجيا، و«ومضة»، إضافة إلى عدد من الموظفين والمديرين التنفيذيين الأوائل في «باي بال»، و«سترايب»، و«إير بي إن بي».

وتحمل زينة الآن «رخصة اختبار الابتكار» في فئة الخدمات المالية من سلطة دبي للخدمات المالية، وهو برنامج يمهد الطريق لاختبار المنتجات والخدمات ونماذج الأعمال المالية الجديدة والمبتكرة وفق المعايير والآليات التي تحددها سلطة دبي للخدمات المالية. ومن خلال هذا الترخيص، يمكن لـ«زينة» توظيف أحدث التقنيات الحديثة وأفضل الممارسات في مجال الخدمات المالية الرقمية لتقديم تطبيق آمن يحاكي أمن المعلومات في القطاع المصرفي ونظام التشفير التام، كما أنها تستخدم ترخيصها لإصدار تطبيقها الجديد لعدد محدود من المستخدمين، كجزء من إصدارها الأولي.

ويمثل التصميم إحدى السمات البارزة لتطبيق «زينة»، خاصة بعد حصوله على 9 جوائز دولية لتصميم (UI/UX)، بما في ذلك جائزة «ريد دوت»، التي تعد من أهم جوائز التصميم المعروفة عالمياً.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للتطبيق، فيصل طوقان: «مع أن التطبيق لا يزال حالياً قيد التجريب، إلا أنه يلغي الحاجة تماماً للتعامل مع النقود، لقد ركزنا منذ إنشاء الشركة في العام 2020، على تصميم وبناء طريقة سلسة جداً لإرسال واستلام الأموال، ومع أن المفهوم يبدو بسيطاً، لكن يمثل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا ومفاهيم التصميم العالمية، لذا فإننا متحمسون لطرحه ليتمكن المقيمون في دولة الإمارات من تجربة المزايا التي يتمتع بها تطبيقنا الجديد».