الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

وكالات سيارات تبدأ طرح «عروض رمضان» مبكراً

بدأت وكالات سيارات محلية طرح عروض رمضانية مبكرة، متضمنة خصومات يصل سقفها إلى 10 آلاف درهم، مع تخصيص امتيازات حصرية لبعض شرائح المتعاملين، ومنح برامج قيمة مضافة تشمل حزمة من خدمات ما بعد البيع المجانية.

وأفاد مسؤولو وكالات سيارات ومختصون بالقطاع بأن التبكير في العروض هذا العام يوفر فرصة أمام إجراء الحجوزات وإنجاز طلبيات التوريد، بما يسرع من عمليات تسليم السيارات المباعة للمشترين، مع تطبيق خطط لمضاعفة التوريد لتعزيز المخزون، مقابل الطلب المتوقع تزايده مع الموسم الرمضاني، الذي يعد أبرز مواسم الشراء في سوق السيارات المحلي.

تخفيضات


وأشار المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات في شركة «بن حمودة» وكلاء «شيفروليه» و«جي إم سي» أيمن البيجاوي، إلى البدء في طرح العروض اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، وعلى كل الطرز المطروحة، ولا سيما موديلات عام 2022، وتشمل العروض حسومات مباشرة تتباين وفق المركبات المشتراة، وتصل إلى 10 آلاف درهم لبعض فئات المتعاملين من العسكريين وموظفي الدوائر الحكومية، لافتاً إلى امتيازات أخرى تتنوع بين برامح خدمات ما بعد البيع المجانية مثل الصيانة والضمان وباقات التأمين وغيرها.


وأكد وجود مخزون جيد في معظم الموديلات الموجودة حالياً بما يستوعب الزيادة المتوقعة في الطلب باعتبار الموسم الرمضاني الأكثر زخماً وإقبالاً من جانب المستهلكين، فيما تطبق برامج مكثفة لتعويض المخزون بحيث لا تزيد فترة الاستلام للحجوزات الإضافية عن شهرين أو 3 على الأكثر، بما يخفف من انعكاسات تباطؤ سلاسل التوريد.

قيمة مضافة

بدوره، أشار مدير مبيعات فولكس فاجن في «علي وأولاده» سامر دويعر، إلى العمل حالياً على إعداد العروض الرمضانية الخاصة بطرزهم الحالية لطرحها قريباً، فيما من المنتظر أن تشمل عروض رمضان المقبل قيمة مضافة على خدمات ما بعد البيع، عبر مضاعفة فترات الضمان والصيانة المجانية وخدمات الطريق ضمن برنامج خاص للمتعاملين بمدى زمني 5 سنوات.

وتابع بأن الموسم الحالي يفرض تحديات واضحة على السوق بشأن توافر الكميات المطلوبة من السيارات، ما يدفع لتطبيق خطط فعالة ومبكرة لتلبية كل الاحتياجات واستيعاب الطلب المتوقع خلال الموسم الرمضاني، وجدولة الحجوزات ومواعيد الاستلام بشكل واضح مع المتعاملين، فيما سيشمل العرض الرمضاني كل الحجوزات التي تتم في رمضان بشكل عام حتى إذا امتدت فترة الاستلام لبعد الموسم وفق جداول التوريد والتسليم.

نصف المبيعات السنوية

وقال المختص في قطاع السيارات، محمد رداد، إن الموسم الرمضاني في المعتاد يحقق نصف المبيعات السنوية في بعض الوكالات المحلية، نتيجة الزخم سواء في الأسعار التنافسية أو في مواكبة الموسم لبعض الإصدارات الجديدة، مشيراً إلى أن تبكير العروض خلال الموسم الحالي سيوفر فرصاً أكبر للجمع بين الحسومات وعروض القيمة المضافة، وتسريع فترات التسليم، بما يخفف من انعكاسات تباطؤ عمليات التوريد الدولية.

برامج الصيانة

وتعد برامج الصيانة أبرز المزايا الممنوحة للمشترين ضمن العروض الموسمية التي تقدمها الوكالات، وفق ما أكد مدير قطاع الصيانة في وكالة محلية حلمي حشيش، إذ تعد كلفة ما بعد البيع عاملاً أساسياً للاختيار لدى المشترين، مع توفير تلك البرامج عقوداً مجانية للصيانة تختلف وفق المركبات والتسهيلات الممنوحة بشأن فترات تغطية تلك العقود.

تعكف المسعود للسيارات، وكيل سيارات نيسان ورينو وإنفينيتي بأبوظبي والعين، على صياغة عروضها الرمضانية للعام الجاري، والمنتظر الكشف عنها قريباً، لكل طرز السيارات الجديدة المطروحة للمستهلكين عبر فروعها المختلفة، بما يوفر حزمة متنوعة من التسهيلات، سواء المباشرة على أسعار البيع أو البرامج الحصرية للصيانة وخدمات ما بعد البيع.