الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

«أدنوك العالمية» تعتزم الانضمام لسوق «بلاتس» لتقييم أسعار النفط

«أدنوك العالمية» تعتزم الانضمام لسوق «بلاتس» لتقييم أسعار النفط

قالت منصة ستاندرد آند بورز غلوبال كوموديتي إنسايتس، إن شركة أدنوك العالمية للتجارة المحدودة ترغب في المشاركة في سوق بلاتس المختص بعمليات تقييم أسعار النفط الخام والوقود المتجه إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضحت ستاندرد آند بورز في بيان، اليوم الجمعة، أن الشركة الإماراتية تستهدف الانضمام إلى تقييم أسعار زيت الوقود وزيت الغاز والديزل ووقود الطائرات والنافتا.

وأضافت المنصة أنها قامت بمراجعة أدنوك وستنظر في المعلومات الواردة في عمليات التقييم الخاصة بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعد «أدنوك للتجارة العالمية»، والتي يقع مقرها الرئيسي في سوق أبوظبي العالمي، الذراع التجارية لتداول وتجارة المنتجات المكررة وتوفير المواد الخام.

وباعتبارها شركة متكاملة للتجارة والتداول، تنشط «أدنوك للتجارة العالمية» في تجارة المنتجات المكررة والمشتقات البترولية، وتداول عقود النفط الخاصة بطرف ثالث.

تمثل «أدنوك للتجارة العالمية» مشروعاً مشتركاً بين أدنوك التي تمتلك نسبة 65% من أسهمه، و«إيني» الإيطالية التي تمتلك نسبة 20%، و«أو إم في» النمساوية التي تمتلك نسبة 15%.

وتعتمد «أدنوك العالمية» استخدام أحدث تطبيقات التكنولوجيا، وأدوات متكاملة لإدارة المخاطر، ومنصات التداول الإلكترونية، لجمع وتقييم معلومات أسواق الطاقة العالمية، بما يضمن إدارة المخاطر وتعزيز الكفاءة في عمليات ونشاطات الشركة في قطاع الطاقة.

وتهدف الشركة إلى دعم جهود أدنوك الرامية لتنفيذ أهدافها الاستراتيجية من خلال العمل على تطوير وتحقيق المستوى الأمثل لحركة أعمالها بالتعاون مع شركات التكرير والبتروكيماويات في مجموعة أدنوك، بما في ذلك أدنوك للتكرير.