الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الزيودي يزور جناحَي غينيا بيساو وكيربياتيلدى في إكسبو 2020 دبي

زار معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، كل من جناحَيْ دولة غينيا بيساو ودولة كيربياتي في إكسبو 2020 دبي.

وأكد معالي الزيودي أهمية معرض إكسبو 2020 دبي، باعتباره المظلة التي تجمع العالم على أرض الإمارات بتناغم وتعاون لعرض أفضل ابتكاراته وإبداعاته ورؤيته للمستقبل، والتعريف بحضارته وتراثه ليعزز التواصل والشراكة من أجل مستقبل مستدام.

وشدد معاليه على أهمية هذا الحدث العالمي في التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي يحملها الاقتصاد الوطني، والبنية التحتية المتطورة للدولة، المدعومة بالتكنولوجيا والابتكار، ونظرتها لاقتصاد المستقبل القائمة على التنوع والابتكار والتكنولوجيا والمواهب، في ضوء مبادئ وأهداف الخمسين.

اقتصاد مستقبلي

واطّلع معالي الزيودي على ما يقدمه الجناح من تجسيد للثقافات المتنوعة التي تحتضنها غينيا بيساو ومراحل التطور التاريخي لهذه الدولة الغرب أفريقية، إضافة إلى التنوع العرقي والحياة البرية الساحرة التي تمتاز بها، ومشروعاتها لتحقيق اقتصاد مستقبلي مستدام.

ويقدم جناح غينيا بيساو لزواره فرصة الاطّلاع على الفرص المتاحة في البلاد في شتى المجالات التي تشمل التقنيات الزراعية، وتنوع شعبها وثقافاتها وحياتها البرية المثيرة، فضلاً عن خططها المستقبلية من أجل تحقيق نمو مستدام، كذلك يتيح لهم الاطلاع على معالم المحمية الطبيعية لجزر بيغاغوس الاستوائية.

التحديات المناخية

واطلع معالي الزيودي من خلال ما يقدمه الجناح على جهود حكومة كيريباتي وحلولها المبتكرة في مواجهة التحديات المناخية الناجمة عن الاحتباس الحراري، خاصة تلك المعنية بمواجهة خطر ارتفاع مستويات سطح البحر الذي يعد أحد التحديات التي تواجهها هذه الدولة باعتبارها إحدى جزر المحيط الهادئ، كما اطلع على نماذج عن الحياة البحرية الغنية للبلاد وثقافتها وتقاليدها المتنوعة.

ويتيح جناح كيريباتي لزواره فرصة التعرف على 33 جزيرة مرجانية في كيريباتي تغطي مساحة شاسعة في المحيط الهادئ، وما تمتلكه من حياة بحرية وطبيعية فريدة، ومقومات سياحية جاذبة، من خلال عروض ديناميكية مذهلة.