الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

أفيردا تستكشف طرحاً أولياً في الإمارات أو السعودية

أفيردا تستكشف طرحاً أولياً في الإمارات أو السعودية
تستكشف شركة أفيردا طرحاً عاماً أولياً في السعودية أو الإمارات، وفقاً لمصادر مطلعة نقلت عنها بلومبيرغ، وهي أحدث شركة تسعى للانضمام إلى موجة إدراجات في الخليج العربي.

أجرت الشركة المتخصصة في خدمات إدارة النفايات وإعادة التدوير ومقرها دبي محادثات اندماج مع شركة Better World Acquisition Corp، في وقت سابق من هذا العام، لكن المفاوضات توفقت وفقاً للمصادر.

مؤخراً، أعلنت شركة «أفيردا»، عن حصولها على قرض استثماري بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، وذلك بهدف تطوير وتشغيل مرافق إعادة تدوير البلاستيك في أفريقيا والهند.


وتسعى الشركة إلى تطوير قدرات في مجال إعادة تدوير البلاستيك في الأسواق التي تحتاج إلى ذلك، ويعتبر بناء قدرات المعالجة المحلية بمثابة حجر الزاوية للاقتصاد الدائري في الأسواق الناشئة.


تعد أفيردا واحدة من أكبر شركات إدارة النفايات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونظرت الشركة المملوكة للقطاع الخاص في الماضي في طرح عام أولي وباعت حصة 33% إلى شركة الأسهم الخاصة جروث جيت كابيتال ومقرها البحرين في عام 2008.

ومن خلال عملياتها من جنوب أفريقيا إلى الهند، تمتلك أفيردا أكثر من 60 ألف عميل في قطاعات تشمل النفط والغاز والسيارات والضيافة، كما يوضح موقعها على الإنترنت، وتشمل خدماتها تنظيف الشوارع وجمع النفايات والتخلص من النفايات الخطرة والمنزلية.