الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«ملتيبلاي» تتقدم للاكتتاب بـ50 مليون دولار بطرح «بروج»

«ملتيبلاي» تتقدم للاكتتاب بـ50 مليون دولار بطرح «بروج»

أعلنت شركة مجموعة ملتيبلاي اليوم الاثنين، عن تقدمها بطلب الاكتتاب في الاكتتاب العام الأولي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة «بروج بي إل سي» أو «بروج»، المشروع المشترك للبتروكيماويات بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي، بحسب إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحسب نشرة الإصدار المنشورة مسبقاً على موقع البورصة، فإن الاكتتاب في أسهم الشركة سيبدأ اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 23 مايو 2022 وسيستمر حتى 28 من الشهر نفسه للمستثمرين الأفراد حتى 30 مايو الجاري للمؤسسات الاستثمارية.

وتوقعت الشركة وفقاً لنشرة الإصدار، إدراج أسهمها في سوق أبوظبي يوم الجمعة الموافق الثالث من شهر يونيو 2022.

وتأسست شركة «بروج» عام 1998، وهي مشروع مشترك بين شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وشركة «بورياليس» لتجمع نقاط القوة والخبرة والمزايا بالشركتين.

وتعمل «بروج» في قطاع البوليمرات لقطاعات الزراعة والبناء والإنشاء والطاقة والتغليف والتعبئة المتطورة والنقل والصحة، كما تشمل محفظة منتجات «بروج» مادتي «البولي إيثيلين» و«البولي بروبيلين»، وهي من البوليمرات المستخدمة في التطبيقات الصناعية مثل التغليف والتعبئة المستدامة والأنابيب وقِطع تركيبها والكابلات والسيارات والأجهزة الطبية.

يذكر أن «أدنوك» تخطط لتنفيذ برنامج للاستثمارات الرأسمالية بقيمة 122 مليار دولار في كل شركات المجموعة خلال الفترة بين 2021 - 2025 لتمكين استراتيجيتها للنمو وخلق وتعزيز القيمة.

وتخطط «أدنوك» لتوسعة قاعدة المستثمرين عبر طرح حصص أقلية في شركات مختارة من مجموعة شركاتها العاملة، حيث بدأ ذلك بالاكتتاب العام الأولي لشركة «أدنوك للتوزيع» في عام 2017، وأعقب ذلك إدراج أسهم «أدنوك للحفر» في أكتوبر 2021، وطرح حصة للاكتتاب العام في «فيرتيغلوب».