الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

«العالمية القابضة» يصعد 2.8% بعد إعلان استثمارها 183 مليون درهم في طرح «بروج»

«العالمية القابضة» يصعد 2.8% بعد إعلان استثمارها 183 مليون درهم في طرح «بروج»

سهم العالمية القابضة

شهد سهم العالمية القابضة ارتفاعاً في بداية تداولات جلسة اليوم ليتصدر أسهم سوق أبوظبي من حيث الارتفاع واستقطاب قيم التداول بالتزامن مع إعلان الشركة استثمار 183 مليون درهم في الطرح العام الأولي لشركة بروج المقرر إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية كمستثمر أساسي.

وفي بداية التداول ارتفع سهم العالمية القابضة بنسبة 2.79% عند مستوى 287.7 درهم، مستقطباً تداولات بقيمة 72 مليون درهم

وأعلنت الشركة العالمية القابضة اليوم، عن استثمارها 183 مليون درهم في الطرح العام الأولي لشركة «بروج» المُقرر إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتنفّذ الشركة هذا الاستثمار بسعر الطرح العام الأولي، كما ستلتزم بالنطاق السعري المحدد لأسهم شركة «بروج» خلال فترة الاكتتاب بالكامل، والذي تم الإعلان عنه صباح اليوم.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: «تواصل الشركة العالمية القابضة جهودها المبذولة نحو ترسيخ مكانتها كمؤسسة دولية تتطلع إلى الاستثمار في الأصول المُدرة للعوائد المرتفعة، تماشياً مع طموحات استراتيجيتها الرامية إلى تنويع محفظة استثماراتها. وفي ظل نمو أسواق رأس المال في المنطقة، وتحديداً قطاع البتروكيماويات، فإننا نمتلك كافة المقومات والإمكانات التي تؤهلنا إلى اقتناص أفضل الفرص مثل الاستثمار في الطرح العام الأولي لشركة بروج».

وأضاف: «تأتي هذه الخطوة تماشياً مع مساعينا المستمرة نحو الاستثمار في الشركات التي تعتمد عملياتها على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة وفقاً لمبادئ المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة، والتي تساهم بدورها في إيجاد حلول مبتكرة قادرة على معالجة تحديات إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية وتحقيق مكاسب مستدامة على الأجل الطويل. ولا تزال الشركة العالمية القابضة ملتزمة برؤيتها المتمثّلة في تطوير محفظة استثمارية متكاملة عبر مختلف القطاعات، بما يدعم أهداف نموّها على الأجل الطويل وبالتالي تأمين عوائد قوية ومجزية لصالح مساهميها».

كما أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وشريكها الاستراتيجي «بورياليس»، اليوم، عن تسعير سهم الاكتتاب العام «سعر الطرح» لشركة «بروج» المشروع المشترك للبتروكيماويات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بواقع 2.45 درهم للسهم، ما يجعل القيمة السوقية للشركة 73.6 مليار درهم «20 مليار دولار»، لتصبح أكبر إدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية على الإطلاق.