الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

10 محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية بالطاقة الشمسية في الإمارات

10 محطات جديدة لشحن السيارات الكهربائية بالطاقة الشمسية في الإمارات

كشفت المسعود للطاقة عن خطتها لإنشاء 10 محطات متطورة لشحن السيارات الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية يبدأ إنشاؤها خلال العام الجاري مع استكمالها الموافقات والإجراءات وذلك في أبوظبي وبعض مناطق الإمارات الشمالية.

وقال المدير العام للشركة راسو بارتنشلغر في تصريحات لـ «الرؤية» بان المحطات ضمن المشروع الذي يحمل اسم شمس قد استوفت التصاريح والموافقات الخاصة فيما من المنتظر إطلاق أولها الربع الثالث من العام الجاري 2022 ستسهم بشكل كبير في تعزيز البنية التحتية لاستيعاب المزيد من السيارات الكهربائية مع تعزيز دور استخدام الطاقة من المصادر النظيفة بما يتواكب مع توجهات الدولة على هذا الصعيد.

وقدر كلفة إنشاء المحطة الواحدة بمتوسط مليون يورو (3.88 مليون درهم إماراتي) حيث ستوفر كل محطة شمسية لشحن السيارات إجراء عملية أساسية للشحن لا تستغرق 25 دقيقة وبسعة مبدأية ما بين سيارتين وأربع سيارات بما يكفل لكل محطة شحن ما لايقل عن 40 سيارة يومياً.

وأضاف بأن خطة الشركة المبدأية تتبنى إنشاء 10 محطات فيما من المتاح زيادة أعداد المحطات في الطرق الخارجية والمناطق النائية بما يتلاءم مع انتشار ومستخدمي تلك المركبات مستقبلاً.

وأشار إلى التنسيق مع عدد من الشركاء والجهات التنظيمية في الدولة بشأن إنشاء المحطات ومنها وزارة الطاقة والبنية التحتية ودائرة الطاقة في أبوظبي وأدنوك بما يسهم بدور واضح في تنويع مصادر الطاقة للسيارات والتحفيز على تملك تلك المركبات الخضراء فيما تابع بوجود شراكات مع العديد من الشركاء الدوليين بشأن توريد أنظمة الشحن والبطاريات المستخدمة في الوقت الذي ستقوم الشركة بإنشاء وحدات الألواح الشمسية وباختلاف المحطات بين محطات ثابتة على الأرض تمتد مساحتها إلى كيلومتراً مربعاً وبعض الوحدات المتحركة التي تسهل الوصول للمستخدمين.