الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«سالك» تجتمع بالمستثمرين تمهيداً للطرح العام المرتقب

«سالك» تجتمع بالمستثمرين تمهيداً للطرح العام المرتقب

ذكرت وكالة بلومبيرغ أن نظام سالك للتعرفة المرورية في دبي، يخطط لعقد اجتماعات مع كبار المستثمرين في أقرب وقت من هذا الشهر، تمهيدا لطرح أسهمها في سوق دبي خلال العام الجاري.

وأشارت بلومبيرغ نقلاً عن مصادر، إلى أن نظام سالك للتعرفة المرورية، وهو جزء من هيئة الطرق والمواصلات في دبي RTA، يخطط لعقد اجتماعات جماعية للمستثمرين في منتصف يونيو، وأضافت أن الإدراج بالبورصة قد يتم في وقت أقربه شهر سبتمبر.

وأفادت بلومبيرغ أن بنك أوف أمريكا وبنك الإمارات دبي الوطني وغولدمان ساكس يرتبون لعملية الإدراج لسالك في بورصة دبي، إلى جانب مويلس أند كو، المستشار المالي للاكتتاب العام الأولي.

والإدراج المخطط له هو جزء من خطة دبي لإدراج 10 شركات حكومية، كان أولها اكتتاب ديوا بقيمة 6.1 مليار دولار، وهو ثاني أكبر إدراج لهذا العام، والذي جذب طلباً قوياً من المستثمرين الإقليميين والدوليين.

كما أعلنت مجموعة تيكوم التابعة لدبي القابضة الخميس عن نيتها المضي قدماً في إجراء طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالي.

وسيتضمن الطرح الأولي 625 مليون سهم عادي للاكتتاب، ما يعادل 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال مجموعة تيكوم.

وحققت الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط أكثر من 13 مليار دولار هذا العام، متجاوزة بالفعل المبلغ الذي تم جمعه في أي نصف أول آخر، بحسب البيانات التي جمعها بلومبيرغ.

وذكر تقرير صادر عن إرنست أند يونج للاستشارات أن سوق أبوظبي للأوراق المالية شهد في الربع الأول من عام 2022 زيادة في قيمة صفقات الاكتتابات العامة بنسبة 17.2٪. كما رحب السوق بإدراج شركة موانئ أبوظبي بعد اكتتاب خاص جمع عائدات بقيمة 1.1 مليار دولار، كما شهد العام الجاري طرح كل من هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" في سوق دبي، وشركة بروج في سوق أبوظبي.