السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

45 % ارتفاع قيمة المبيعات العقارية في دبي خلال 9 أشهر

45 % ارتفاع قيمة المبيعات العقارية في دبي خلال 9 أشهر

يشهد السوق العقاري في دبي تحسناً كبيراً خلال الفترة القادمة، وذلك بدعم من بوادر التعافي التي ظهرت على القطاع الاقتصادي في الدولة والعالم بعد أزمة كورونا، ومن استضافة الدولة لمعرض إكسبو 2020 دبي، ومجموعة كبيرة من الفعاليات والأحداث العالمية المهمة.

وقال إسماعيل الحمادي، المؤسس والرئيس التنفيذي للرواد للعقارات، إن تعافي القطاع الاقتصادي قد رمى بظلاله على القطاع العقاري، حيث سجل الأخير تعافياً كبيراً وحقق قيمة مبيعات عقارية لم تشهدها السوق على مدى العشر سنوات الماضية، وذلك مع ارتفاع الطلب على الفلل مع دخول السوق إلى مرحلة متقدمة من إطلاق المشاريع الجديدة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوحدات العقارية، والفلل بشكل عام والشقق في مناطق محددة يكثر فيها الطلب حيث تراوحت نسبة الارتفاع بين 2 و3%.

كما زادت قيمة المبيعات العقارية في الـ9 أشهر الأولى من 2021 بنسبة 45.15% عن قيمة مبيعات عام 2020، حيث تجاوزت 104 مليارات درهم والنسبة الأكبر منها حققتها مبيعات عقارية جاهزة.

وأضاف: «أن السوق سجل خلال الربع الثالث من العام الحالي تقارباً بين صفقات البيع على الخارطة والعقارات الجاهزة، وساهمت الفلل في تحسين مؤشر البيع على الخارطة، حيث تحسنت ثقة المستثمرين بالسوق العقارية، وارتفع عدد المشترين للعقارات لأول مرة بفضل تأشيرات الإقامة طويلة الأمد في الدولة وتحسن البيئة الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية نتيجة الاهتمام الحكومي بها والتسهيلات المقدمة».

وتوقع الحمادي أن يشهد القطاع العقاري توسعاً في دائرة المشترين للعقارات لأول مرة في السوق، وتدفق مستثمرين جدد من أسواق جديدة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات بيعاً وإيجاراً، مع تعافي نسبة العائد الاستثماري والعائد الإيجاري على الوحدات العقارية.