الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

إدارة «الجرافات البحرية» تناقش توحيد الأعمال مع «الإنشاءات البترولية الوطنية»

إدارة «الجرافات البحرية» تناقش توحيد الأعمال مع «الإنشاءات البترولية الوطنية»

شركة الجرافات البحرية الوطنية. (أرشيفية)

تقرر انعقاد اجتماع مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم الخميس المقبل، بمقر الشركة العالمية القابضة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم، أن اجتماع مجلس إدارتها المقبل سيناقش آخر المستجدات المتعلقة بتوحيد الأعمال مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، إضافة للنظر بالمسائل العامة المتعلقة بأعمالها ومشاريعها.

وكانت «شركة الجرافات البحرية الوطنية»، أكدت في الـ10 من فبراير الماضي، أنها أتمّت قانونياً عملية توحيد أعمالها مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية. وجاء هذا التأكيد حينها بعد تصويت المساهمين في 14 ديسمبر 2020، والحصول على كافة الموافقات التنظيمية المطلوبة.

وسمح توحيد أعمال «شركة الجرافات البحرية الوطنية»، و«شركة الإنشاءات البترولية الوطنية» «المجموعة الموحدة»، إلى إنشاء واحدة من المؤسسات الرائدة والمتكاملة في مجال الهندسة والمشتريات والتشييد والنفط والغاز والخدمات البحرية، والتي تتمتع بحضور واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

ومن فوائد توحيد أعمال الشركتين، تنويع إيرادات المجموعة الموحّدة، وأن يكون الكيان الجديد قادراً من خلال توحيد المنصات على استغلال فرص النمو المتاحة في دولة الإمارات والأسواق الإقليمية الرئيسية، وستتمتع بقدرات لافتة تشمل كامل سلسلة القيمة لدعم خطط التوسع المستقبلية.

يشار إلى أنه، وكما أُعلن سابقاً، تمّ تحويل الأدوات المالية الإلزامية التي أُصدرت لصالح مساهمي «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية» مقابل استحواذ «شركة الجرافات البحرية الوطنية» على كامل رأسمال شركة الإنشاءات البترولية الوطنية إلى 575 مليون سهم عادي.

وبنهاية تعاملات اليوم، استقر أداء أسهم شركة «الجرافات البحرية الوطنية» عند مستوى 13.04 درهم، بكمية تداول بلغت 1.41 مليون سهم، محققة ما قيمته 18.4 مليون درهم.